أرقام حمراء.. تفوق عربي وأفريقي للأهلي

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي نجح في التتويج بالميدالية البرونزية لبطولة كأس العالم للأندية، بعد تغلبه على فريق بالميراس البرازيلي بطل أمريكا الجنوبية بنتيجة 3-2.


وبعد الظهور السادس لبطل أفريقيا التاريخي وملكها المتوج بات أكثر فرق العالم ظهورًا في مونديال الأندية، وأكثر فرق العالم خوضًا للمباريات في بطولة كأس العالم للأندية.


وخاض الأهلي 15 مباراة على مدى مشاركاته المختلفة بالتساوي مع فريق أوكلاند سيتي بطل نيوزيلاندا، ويأتي في المركز الثاني فريق ريال مدريد بطل إسبانيا، الذي خاض 12 مباراة على مدى ظهوره في المونديال.


ونجح الأهلي خلال مشاركاته بالمونديال في تحقيق 5 انتصارات ليصبح أكثر فريق أفريقي تحقيقًا للانتصارات، وفي المركز الثالث على مستوى العالم بعد ريال مدريد صاحب 10 انتصارات وبرشلونة الإسباني برصيد 7 انتصارات، ومن خلفهما الأهلي برصيد 5 انتصارات.


وكان الأهلي قد نجح في تحقيق الفوز على بالميراس البرازيلي بطل أمريكا الجنوبية بركلات الترجيح من نقطة الجزاء بنتيجة 3-2، بعد انتهاء الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل السلبي، وشهدت المباراة تألق محمد الشناوي حارس مرمى الأهلي ومنتخب مصر الذي تصدى لركلتي ترجيح.


وهو من أكثر الفرق الأفريقية والعربية فوزًا في مباريات المونديال، وحقق الأهلي البرونزية الثانية في تاريخ مشاركاته ببطولة كأس العالم للأندية، ليصبح أول نادٍ عربي وأفريقي يتمكن من بلوغ منصات التتويج العالمية في مناسبتين.


الفوز الذي حققه الأهلي يحمل الفوز رقم 5 في تاريخ مشاركاته بالبطولة، ليصبح أكثر الفرق الأفريقية والعربية تحقيقًا للانتصارات في مونديال الأندية، وبفارق انتصارين عن أقرب ملاحقيه.


إنجاز الأهلي لم يتوقف على الصعيد الإقليمي، بعدما بات ثالث أكثر فرق العالم تحقيقًا للفوز في المونديال خلف ريال مدريد الإسباني، الذي حقق 10 انتصارات، وفي المركز الثاني برشلونة الإسباني برصيد 7 انتصارات.


وتمكن الأهلي من تحقيق أول فوز رسمي للأندية المصرية على حساب فريق برازيلي بعد خسارتين أمام إنترناسيونال وكورنثيانز خلال مشاركة الأهلي بالمونديال في نسختي 2006 و2012.


وأصبح الأهلي أول فريق أفريقي وعربي ينجح في اعتلاء منصات التتويج في هذه البطولة العالمية مرتين.


وحقق الأهلي الميدالية البرونزية للمرة الثانية في تاريخ مشاركاته ببطولة كأس العالم للأندية والبالغة 6 مشاركات.


وتعود الميدالية الأولى التي حققها الأهلي إلى مشاركته الثانية في المونديال نسخة 2006 عندما حصد الأهلي الميدالية البرونزية.


وبذلك يصبح الأهلي أول نادٍ عربي وأفريقي ينجح في بلوغ منصات التتويج العالمية في مناسبتين، ولم يسبق الأهلي في بلوغ هذا المجد العالمي أي من الفرق على صعيد الأندية والمنتخبات على مستوى الكبار في أفريقيا والدول العربية في الوصول إلى منصات التتويج.
 

 

اقرأ أيضا

احتفال أسطوري بالبرونزية ....نسر الأهلي يحلق فى سماء العالم