خاص | اختيار المرشحين لتولي مهمة رؤساء كنترولات الدبلومات الفنية 2021

وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم

أكدت مصادر داخل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، اختيار المرشحين لتولي مهمة رؤساء كنترولات الدبلومات الفنية 2021، وفي انتظار موافقة الجهات المعنية لاعتمادهم.

ولفتت المصادر لـ"بوابة أخبار اليوم"، إلى أن تكليف رؤساء ووكلاء الكنترولات بالعمل يتراوح ما بين شهرين إلى 3 أشهر من الآن، مؤكدة: " لن يتم إلا بعد موافقة الجهات الرقابية والأمنية وإجراء بحث على المجتازين للمقابلات الشخصية للمرشحين للعمل".

وأوضحت المصادر: "حتى هذه اللحظة فإن انعقاد امتحانات الدبلومات الفنية ستكون وفقا لما تم إقراره بالخريطة الزمنية للعام الدراسي الجاري 2020/2021، والتي من المقرر انعقادها في 29 مايو، إلا إذا حدث جديد في تقدير الأوضاع جراء كورونا".

كانت وزارة التربية والتعليم، ممثلة في قطاع التعليم الفني برئاسة الدكتور محمد مجاهد نائب وزير التربية والتعليم لشؤون التعليم الفني، قد انتهت من اختيار وتشكيل لجان واضعي امتحانات الدبلومات الفنية لهذا العام، حيث تم تشكيل 49 لجنة لواضعي الامتحانات هذا العام في مختلف المواد الدراسية.

وأرسل قطاع التعليم الفني، كشوف أسماء لجان واضعي امتحانات الدبلومات الفنية للجهات المعنية للتحري عليهم، ولحصول قطاع التعليم الفني على الموافقة الأمنية والرقابية على مرشحي لجان واضعي الامتحانات للعمل هذا العام، تمهيدا لاعتماد اللجان قبل تكليفهم بالعمل رسميا بوضع أسئلة امتحانات الدبلومات الفنية لهذا العام.

وتبدأ الوزارة ممثلة في قطاع التعليم الفني في تكليف لجان واضعي امتحانات الدبلومات الفنية التي تم تشكيلها بوضع الأسئلة الامتحانية لهذا العام خلال شهر مارس المقبل، وذلك بعد الحصول على الموافقتين الأمنية والرقابية على مرشحي لجان واضعي الامتحانات تمهيدا لاعتمادهم.

فيما يعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الأحد  ١٤ فبراير تفاصيل استعدادات الوزارة لاستئناف العام الدراسي الحالي 2020/2021، وبدء الدراسة بالفصل الدراسي الثاني، والذي من المقرر أن يبدأ عقب 20 فبراير الجاري، وذلك بعد عرض تفاصيل هذه الاستعدادات على اللجنة العليا لإدارة الأزمات بمجلس الوزراء لاتخاذ القرار النهائي في هذا الشأن.
 

اقرأ أيضا

تكليف لجان واضعي أسئلة الدبلومات الفنية لهذا العام في مارس المقبل