متحدو الإعاقة يطالبون «السكة الحديد» بإتاحة الخصم لهم إلكترونياً

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

طالب عدد من متحدي الإعاقة من ركاب القطارات، هيئة السكة الحديد بتعديل تطبيق حجز التذاكر عبر الإنترنت أو "أبليكيشن الموبايل"، مشددين على ضرورة إتاحة الخصم لهم عند حجزهم التذاكر من خلاله.

 

وقال أحد الركاب من ذوي الهمم، في تعليق عبر الصفحة الرسمية لسكك حديد مصر: "الرجاء تعديل تطبيق الحجز واتاحة الحجز من خلاله لذوي الاحتياجات الخاصة، لأن احنا أولى الناس بهذا التطبيق لظروفنا الخاصة، ولكن لا يوجد لنا خصم علي التطبيق". 

 

وردت الهيئة، قائلة إنه سيتم عرض الأمر على المسئولين المختصين لدراسة إمكانية تنفيذه من عدمه.

 

في سياق آخر، كشف مصدر بهيئة السكة الحديد عن عدم إتاحة الهيئة لخيار رد التذكرة بعد حجزها سواء من شباك التذاكر أو عبر الإنترنت، وذلك بسبب تغيير جدول الراكب أز عدم سفره. 

 

وقال المصدر لـ"بوابة أخبار اليوم"، إنه لا يمكن رد التذكرة واستلام ثمنها، ولكن يمكن استرجعاها مع نسبة الخصم، مشيرا إلى أنه في حالة عدم رغبة الراكب في السفر، فيمكن تسليم التذكرة لشباك التذاكر قبل قيام الرحلة بـ48 ساعة، ويحصل الراكب  على خصم نسبته 25% من قيمة التذكرة، بالإضافة إلى الرسوم الإضافية للتذكرة. 

 

وتابع: يمكن أيضا إعادة التذكرة للشباك قبل قيام القطار بـ24 ساعة، وخصم 50% من قيمة التذكرة، بالإضافة إلى الرسوم الإضافية. 

 

وعن إمكانية تبديل أو تغيير التذكرة، سواء تغيير القطار أو موعد الرحلة، ذكر المصدر أنه لا يسمح بذلك، لكن يسمح باسترجاعها كما ذكر سابقا.

 

 

اقرأ أيضا| رئيس السكة الحديد: ندرس تخفيض أسعار القطارات الروسية |خاص