حصاد السياحة في أسبوع | عودة الألمان وخطط ترويجية

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

شهدت أجندة وزارة السياحة والآثار خلال هذا الأسبوع عدة فعاليات هامة كان أبرزها كالآتي :

عودة السياحة الألمانية

استقبل مطار الغردقة الدولي أولى رحلات شركة Condor للطيران الألمانية القادمة من مدينة فرانكفورت وتحمل على متنها 220 راكبًا.

ومن المقرر أن تلك الرحلة ستكون منتظمة أسبوعيًا، مع زيادة عدد الرحلات إلى 3 رحلات أسبوعيا في منتصف مارس المقبل.

خطط ترويجية

التقى الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، بالفنان المصري العالمي خالد النبوي، من أمام هرم زوسر المدرج بمنطقة سقارة الأثرية، حيث يتم تصوير فيلم ترويجي عن الحضارة المصرية بعدد من المواقع الأثرية، والذي تقوم الوزارة بإعداده.

ويأتي ذلك في إطار خطتها للترويج للمقاصد السياحية المصرية لتنشيط السياحة الداخلية ورفع الوعي السياحي والأثري لدي المواطنين وتعريفهم بالحضارة المصرية العريقة، بالإضافة الى الترويج عربيًا ودوليًا للمقاصد السياحية المصرية والأنماط السياحية المتنوعة وخاصة السياحة الثقافية التي تعد أحد المنتجات السياحية الهامة بالنسبة للسياحة المصرية.

وعقد الوزير اجتماعا بمقر الوزارة بالزمالك مع أعضاء لجنتي الترويج والمعارض الخارجية، والفعاليات والأحداث الداخلية، لمناقشة آليات خطة تنشيط حركة السياحة الداخلية والخارجية والعمل على إبراز المقومات السياحية والأثرية المصرية الفريدة والمتنوعة.

وخلال الاجتماع تم مناقشة العمل على تنشيط حركة السياحة الداخلية من خلال تنظيم رحلات لطلاب المدارس وشباب الجامعات للمحافظات السياحية المختلفة، بالاضافة الى إقامة أنشطة سياحية وأثرية وبرامج توعوية لرفع الوعي السياحي والأثري لدي كافة فئات المجتمع من شباب وكبار السن وطلاب المدارس والجامعات وذوى الاحتياجات الخاصة.

كما تم استعراض مستجدات أعمال إنشاء تطبيق عبر الهاتف المحمول «موبايل ابليكيشن» للترويج للسياحة المصرية، بالإضافة الي مناقشة المقترحات الخاصة بالتسويق السياحي لمصر بالأسواق الرئيسية المصدرة للسياحة إلى مصر.

تشجيع الرياضة المصرية

أطلقت الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي مسابقة للمواطنين الألمان بالتنسيق مع منظمي الرحلات في ألمانيا لتوقع نتيجة مباراة النادي الأهلي المصري ونادي بايرن ميونخ الألماني.

ويأتي ذاك في إطار حرص وزارة السياحة والآثار على الاستفادة من البطولات الرياضية الدولية في الترويج السياحي لمصر.

ترميم وإنقاذ 100 مبنى أثري

في إطار المشروع الذي أطلقته وزارة السياحة والآثار لترميم وإنقاذ 100 مبنى أثري بالقاهرة التاريخية، تم الانتهاء من أعمال ترميم وتطوير سبيل رقية دودو بشارع سوق السلاح، وذلك بالتعاون مع تفتيش آثار منطقة الدرب الأحمر والسيدة عائشة، وتحت إشراف الإدراة العامة لمشروع تطوير القاهرة التاريخية.

مصر أفضل من المالديف

حصدت مصر المرتبة الأولى عالميا بين الوجهات السياحية الأكثر طلبا خلال الفترة الحالية، وفقا لاستقصاء الرأى الذي أجرتة مجلة Travel INSIDE السويسرية المتخصصة فى الشأن السياحى، لتتفوق بذلك على العديد من المقاصد السياحية الأخرى كجزر المالديف وجزر الكاريبى وغيرها من بلاد العالم بالرغم من الإجراءات المشددة التى أقرتها الحكومة السويسرية لإحتواء أزمة جائحة فيروس كورونا.

اقرأ أيضا : غادة شلبي: 130 فندقًا يشارك في «شتى في مصر» بإجراءات احترازية صارمة