الأنبا باخوم يزور كنيسة قلب يسوع بمصر الجديدة

 الأنبا باخوم يزور كنيسة قلب يسوع بمصر الجديدة
الأنبا باخوم يزور كنيسة قلب يسوع بمصر الجديدة

زار صباح اليوم الجمعة، الموافق ١٢ فبراير، صاحب النيافة الأنبا باخوم، النائب البطريركي لشؤون الإيبارشية البطريركية، كنيسة قلب يسوع للأقباط الكاثوليك بمصر الجديدة.

تأتي تلك الزيارة في إطار الإطمئنان على الأحوال الرعوية للكنيسة، ومشاركة الرعية في ذكرى الأربعين لإحدى المنتقلات بالكنيسة.

تضمنت الزيارة احتفال نيافته بصلاة القداس الإلهي بمشاركة القمص فرنسيس نوير، والأب جورج سامي، راعيًا الكنيسة، والأب يوسف أسعد، راعي كنيسة السيدة العذراء بقبة الهواء بشبرا

وألقى نيافة الأنبا باخوم كلمة العظة، مختتما الصلاة بمباركة الحضور وإعطائهم البركة الرسولية.

اقرأ أيضا| «التعاون الدولي» تبحث مع السفير البلجيكي تعزيز التعاون الثنائي

وكان قد اجتمع نيافة الأنبا باخوم، بالنائب البطريركي لشؤون الإيبارشية البطريركية، بالمجلس الرعوي بالإسكندرية.

دار الإجتماع حول أهمية المجلس بالإيبارشية البطريركية، وهي ضرورة قصوى تجعل الواقع الرعوي ملموس، كما تساهم في تقديم حلول ومبادارات لأجل واقع أفضل.

كما تم أيضًا العمل في مجموعات مناقشة، عن رؤية المجلس للفترة القادمة.

وكان قد استقبل السفير البلجيكي فرانسوا كورنيه، اليوم الخميس 4 فبراير صاحب النيافة الأنبا باخوم النائب البطريركي لشؤون الإيبارشية البطريركية، والمسؤول عن اللجنة الأسقفية للإعلام.

يأتي هذا في إطار بحث سبل التعاون بين اللجنة الأسقفية للإعلام والسفارة من الناحية الثقافية والاعلاميه بمصر، وأيضًا التعارف من أجل وضع رؤية للتعاون بين الإيبارشية البطريركية وسفارة بلجيكا.

وتم الاتفاق على عقد لقاء رسمي مع صاحب الغبطة البطريرك الأنبا إبراهيم إسحق، بطريرك الاسكندرية للاقباط الكاثوليك، سيعلن عنه لاحقا.