شجرة الخلود عمرها 660 سنة.. ويقصدها الهندوس للحج والبوذيين للعلاج 

شجرة الخلود
شجرة الخلود

شجرة «ثيماما ماريمانو» او شجرة الخلود كما يطلق عليها ، وهي من الأشجار القومية الذي يقصدها أكثر من 120 مليون شخص كل عام للحج والعلاج ، وخصوصا أصحاب الديانة الهندوسية والبوذية . 

دخلت شجرة «ثيماما ماريمانو» موسوعة جينيس للأرقام القياسية كأضخم وأكبر شجرة من حيث المساحة عام 1989 ، فهي تشغل مساحة 5 فدادين تقريبا والجذع الواحد فيها يبلغ مساحته 846 مترا تقريبا ، ويبلغ عمر الشجرة حوالي 660 سنة تقريبا. 

 

 شجرة «ثيماما ماريمانو» هي شجرة التين البنغالية ، وموطنها الأصلي شبة الجزيرة الهندية ، وهي من الأشجار المقدسة عند الهندوس وأصحاب الديانة البوذية، فهي ترمز للخلود والخصوبة ، فيقصدها الأزواج للإنجاب و لحل مشاكلهم النفسة والجسمانية.  

 

ويعتقد أصحاب الديانة الهندوسية بأن قدسية الشجرة تأتي من قصة امرأة تدعي «ثيماما » قامت بحرق نفسها في جنازة زوجها المتوفى في عام 1433 وفاءا لوعدها له بأنها لن تتركه إلي الأبد ،وبعد ذلك نمت الشجرة في نفس المكان علي رماد جثة الزوجة، فيقال بأن هذه الشجرة لديها قدرة إلهيه وروحانية .. فهي تهب الزوجين العقيمين القدرة علي الإنجاب.  

ويعتقد البعض بأن هذه الشجرة ترمز لأله يدعي «شيفا» وهو إله التائبين عند الهندوس ، فيقصده الهندوس ليغفر لهم ذنوبهم. 

 

أما البوذيين فهم يعتقدون بأن الشجرة تلهمهم الطاقة الايجابية ، فيقصدون الشجرة للترويح عن مشاكلهم ، وعلاج المشاكل الجسمانية الذي يعانوا منها ، وذلك عن طريق احتضان الشجرة لمدة 10 دقائق و ذكر بعض التعاويذ الموجودة في كتبهم الدينية.      


 
ويذكر أن الشجرة موجودة بالقرب من مدينة «بنغالور» ، وهي تعد من أكثر المدن المكتظة بالسكان في الهند ، ولكن تحرص السلطات الهندية ، في الحفاظ علي الهدوء والسكينة بمحيط الشجرة ، وهي من أشهر المحميات الطبيعية الموجودة في الهند. 


 

اقرأ ايضا || حكايات| الجنرال «شيرمان».. أقدم مخلوق حي على وجه الأرض