حصاد الأسبوع | قرارات حاسمة لـ«النيابة العامة».. إحالة «الطبيب المتحرش»

النيابة العامة
النيابة العامة

قرارات حاسمة اتخذتها النيابة العامة بشأن القضايا التي شغلت الرأي العام المصري وكان منها الطبيب المتحرش بالرجال وحبس والدة طفل الدقهلية بعدما سمح لنجله البالغ من العمر 11 عاما بقيادة سيارة والتسبب في قتل طفل 7 سنوات وغيرها وفي هذا التقرير تنشر «بوابة أخبار اليوم» أهم القرارات التي أصدرتها النيابة العامة هذا الأسبوع..

«معاون نيابة»

تواصل إدارة التعيينات بالنيابة العامة، قبول طلبات التعيين فى وظيفة معاون نيابة عامة من خريجي كليات الحقوق والشريعة والقانون والشرطة دفعة 2020 بتقدير عام جيد على الأقل، وذلك حتى يوم الاثنين المقبل الذى تنتهى فى مدة التقديمات.

اقرأ أيضا| قرارات حاسمة للنيابة الإدارية بشأن العقارات المائلة والآيلة.. و5 مديرات جدد

«طفل الدقهلية»

سلمت النيابة العامة طفلا يبلغ عمره 11 عاما تسبب في وفاة طفل آخر عمره 7 سنوات في حادث سيارة بشربين فى محافظة الدقهلية، إلى والدته بعد أن قررت حبس الأب 4 أيام على ذمة التحقيق، لتمكين ابنه من قيادة السيارة .. جاء قرار النيابة العامة بحبس الأب بناء على توجيهات من المستشار حمادة الصاوي النائب العام، بحبس أي شخص يسمح لنجله قيادة سيارة بالمخالفة للقانون، خاصة مع تعدد حوادث السير بسبب قيادة الأطفال للسيارات.

«الطبيب المتحرش»

أمرت النيابة العامة إحالة طبيب أسنان -محبوسًا- إلى "محكمة الجنايات المختصة" لمحاكمته فيما اتهم به من هتكه عرض 4 رجال بالقوة، بعدما أقامت الدليل قِبَل المتهم من شهادة ستة شهود، وما ثبت بتقرير "الإدارة العامة لتحقيق الأدلة الجنائية" بشأن فحص بعض المقاطع المصورة له، وما ثبت بتقرير "الإدارة العامة للمساعدات الفنية" بشأن فحص هاتفه، وما تبين "للنيابة العامة" باطلاعها على هذا الهاتف.

«قاتلة نجلة زوجها»

قررت النيابة العامة  إحالة ربة منزل متهمة بتعذيب نجلة زوجها حتى الموت في بولاق الدكرور، لمحكمة جنايات الجيزة.

«الجزار القاتل»

قررت النيابة العامة إحالة جزار لمحكمة الجنايات لقتله والد فتاة رفض زواجه منها في الجيزة، بعد أن كشفت تحقيقات النيابة العامة قيام المتهم محمد ح ع، 24 سنة، جزار، في القضية رقم 18847 لسنة 2020 جنايات مركز البدرشين، والمقيدة برقم 5170 لسنة 2020 كلي جنوب الجيزة بقتل المجني عليه ربيع ط ع عمدا مع سبق الإصرار والترصد على أثر خلافات سابقة بينهما بأن بيت النية وعقد العزم على إزهاق روحه وأعد لذلك الغرض سلاح أبيض "سكين"، وتربص به متتبعا مسار طريقه وما أن ظفر به حتى باغته من خلفه مجريا سلاحه الأبيض بمنحره قاصدا إزهاق روحه فأحدث به الإصابات التي أودت بحياته.