أزمة التكدس المروري بمساكن الشيراتون والنزهة على مائدة محافظ القاهرة

صورة موضوعية
صورة موضوعية

عرضت النائبة آية مدني، عضو لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، وعضو تنسيقة شباب الأحزاب والسياسيين، عدد من الشكاوى لأهالي منطقة النزهة ومصر الجديدة أمام محافظ القاهرة، اللواء خالد عبدالعال، خلال أول إجتماع يعقده المحافظ مع نواب البرلمان.

 

وكان أهالي منطقة النزهة ومصر الجديدة، قد أرسلوا مجموعة من الشكاوى للنائبة، يستغيثون لحلها، ومنها تفعيل إشارة المرور الرقمية بشارع أبو بكر الصديق المتواجد أمام المدرسة الانجليزية، حيث أنها تعطلت منذ فترة ليست بالبعيدة الأمر الذي ترتب عليه وقوع العديد من الحوادث التي راح ضحيتها بعض الأرواح البشرية.

 

وطالبت آية مدني، محافظ القاهرة، بإزالة المخالفات بسوق خضار شارع سوهاج بمصر الجديدة تحت التطوير، منذ أكثر من ستة سنوات ومساحته أكثر من 500 متر والباعة الجائلين متكدسين أمامه وبجواره الأمر الذي ترتب عليه إزحام مروري.

 

كما قدمت النائبة خلال الإجتماع شكوى بقطة أرض مهملة منذ 25 عام بين المنطقة الخامسة والمنطقة التاسعة ملكًا لبنك القاهرة، وهذه الأرض أصبحت ملجأ للحيوانات الضاله وحولها البعض إلى مكان للقامامة والنفايات، وهو ما يسبب الضرر والأذى للأهالي، مطالبه بإيجاد حلول لهذه الأرض سواء كان بزراعتها أو تحويلها إلى منطقة لخدمة ساكني العقارات المجاوره.

 

وطالبت عضو لجنة الشباب والرياضة بالنطر بعين الإعتبار لمشاكل الإزدحام المروي بمنطقتي حي النزهة وشيراتون، خاصة في منطقة الكباري أمام الجانب الآخر من الكلية الحربية، بالإضافة إلى مدخل مساكن شيراتون من صلاح سالم  لامتداد عبدالحميد بدوي، دائمًا مزدحم بالرغم من جود مدخل آخر يؤدي إلى نفس الطريق من ناحية مول صن سيتي.

 

وذكرت النائبة، أن مشكلة تدني مستوى النظافة إلى جانب المخالفات على الأرصفة، تؤرق الأهالي، فقد حول البعض الأرصفة إلى أكشاك للخضار والفاكهة، ووضعوا حواجز وأقفاص تحت الرصيف، كما أن الأرصفة أصبحت جراج للسيارات غير المستعملة.

 

وأشارت إلى أن المنطقة أمام شبكة معلومات القاهرة الكبرى بجوار مسجد التعمير، تحتاج إلى إهتمام فالأرصفة بها مكسره، والقمامة منتشره بكل مكان، والمكان أمام المنطقة التجارية غارق في مياه الصرف الصحي.

 

اقرأ أيضا : اختتام مُباحثات المسار الدستوري بين وفديْ «النواب» و«الأعلى للدولة» الليبيين