العثور على 68 ألف جنيه.. مدير إسعاف المنيا: الأمانة صفة أصيلة في رجالنا

رجال الاسعاف
رجال الاسعاف

أكد الدكتور شريف مدحت مدير مرفق الإسعاف بالمنيا، أن الأمانة صفة أصيلة في رجال الإسعاف، الذين فرضت عليهم مهنتهم الإنسانية أن يؤتمنوا على أرواح وصحة البشر فكيف لا يؤتمنوا على الأموال والمتعلقات. 

اقرا ايضا|«رئيس سفاجا» تنهى الأوراق الرسمية لطفل حديث الولادة مجهول النسب

وشدد على أن هذا هو المعتاد من رجال الإسعاف وأمانتهم المعهودة في التعامل مع الأرواح والممتلكات.

وأشار مدحت إلى أن هذه الأفعال ليست المرة الأولى فقد عثر رجال إسعاف المنيا على عشرات الآلاف في العديد من الحوادث المختلفة التي تشهدها طرق المحافظة وقاموا بتسليمها لرجال الشرطة كما أنهم دائما يرفضون الحصول على أية مبالغ منها كمكافاة وأن هدفهم رضا الله والعمل بضمير.


يذكر أن، مسعفو المنيا عثروا على مبلغ 68 ألف جنيه، و3 هواتف محمول بحوزة متوفي في حادث سير بالطريق الصحراوي الشرقي "الجيش" وقاموا بتسليمها للأمانات. 

حيث تلقى مرفق الإسعاف بالمنيا إخطارًا بوجود حادث تصادم على بالطريق الواصل بين الصحراوي الشرقي القديم وطريق الجيش " الصحراوي الشرقي" وعلي الفور تم توجيه سيارتين اسعاف كود 2167 بقياده السائق، عصام مصطفى شعبان، والمسعف جرجس ملاك حنين. والسيارة الثانية كود 2164 بقيادة السائق، منسى يوسف إبراهيم، والمسعف محمد على فتحي. 

وبوصول فريق المسعفين تبين وفاة شخصين في محل البلاغ، وعند فحص المسعفين للوفيات، لبيان هويتهما، عثر رجال الاسعاف على مبلغ 68 ألف جنيه و3 هواتف محمول بحوزة أحد المتوفين، فقاموا على الفور بإبلاغ غرفة عمليات الإسعاف وتوجهوا لمستشفى المنيا العام، لتسليم المبلغ النقدي لإدارة المستشفى والشرطة، لحين وصول أهلية المتوفي.