أفضل طريقة لتنظيف الجاكيت الجلد في المنزل

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

يخاف الكثير منا أن تفسد ملابسه القيمة بسبب طريقة التنظيف الخاطئة ويضطر إلى دفع مبالغ كبيرة في تنظيفها في المغسلة المخصصة لها لتجنب أي خسائر بها، وخاصة الجواكيت الجلد الطبيعي التي يتعدى سعرها الـ 2000 جنيهاً اليوم.

ولهذا نقدم لكم طريقة تنظيف الجاكيت الجلد في المنزل بطريقة آمنة دون الحاجة للمغسلة والحفاظ على رونقها كما هي والطرية كالتالي:

التنظيف بالماء والصابون:

يستخدم صابون غسيل الأطباق كطريقة فعالة لتنظيف الستر الجلدية، وذلك بالطريقة الآتية:

المواد المستخدمة:

ملعقتان صغيرتان من صابون تنظيف الأطباق.

كمية مناسبة من الماء.

وعاء صغير.

إسفنجة أو قطعة قماش ناعمة.

منشفة جافة.

طريقة الاستخدام:

يصنع محلول تنظيف مخفف يتكون من مزيح ملعقتين صغيرتين من سائل غسيل الصحون والماء، ويوضع في وعاء صغير، مع التنويه لتجنب الإكثار من المنظفات عند تنظيف الستر الجلدية؛ لضمان عدم تلفها أو تغير لونها وتشكل بقع عليها.

تغمر الإسفنجة أو قطعة القماش في محلول الصابون، وتعصر برفق بحيث تبقى رطبةً، لكن ليست مبتلة جداً؛ حتى لا يتشربه الجلد فيتضرر، كما يجب أن لا تكون الإسفنجة أو قطعة القماش المستخدمة خشنة؛ حتى لا تخدش الجلد الناعم أو تتلفه.

يمسح الجزء الخارجي من السترة، وذلك بعمل حركات لطيفة طولية وتمرير الاسفنجة المبللة عليها وعدم الفرك بقوة، إضافة للانتباه إلى بقع الماء والبقع المتغيرة اللون والأماكن التي تراكمت فيها الأوساخ أو الزيوت على الجلود، وتنظيفها جيداً مع وجوب إعادة غسل وترطيب الإسفنجة عند الحاجة.

اقرأ أيضا| الطريقة السحرية لتنظيف الميكروويف فى دقائق

تمسح بقايا الصابون عن السترة وتجفف جيداً، ثم يعاد مسحها هذه المرة باستخدام المياه النظيفة؛ لإزالة أي بقايا صابون عالقة والتأكد من عدم وجود مياه متشربة على السترة، والتربيت عليه بمنشفة جافة.

تعلق السترة في الخزانة وتترك حتى تجف تماماً مع التنويه لتجنب استخدام الحرارة المباشرة على الجلد المرطب حديثاً، وبالتالي عدم تجفيف السترة في المجفف؛ لأن ذلك قد يضر أليافها.