الزراعة تبحث دعم منتفعي أراضي منطقة سهل الطينة ببورسعيد  

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تفقد د. محمد الشحات المدير التنفيذي للهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية، بوزارة الزراعة، الأنشطة الزراعية بمنطقه سهل الطينه بمشروع تنمية 456 الف فدان بسيناء والمرور علي بعض زراعات الموسم الشتوي بالمنطقة.

اقرأ أيضاً : «الزراعة» تطالب الراسي عليهم مزاد الساحل الشمالي بسداد مستحقات الدولة

جاء ذلك في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية وتعليمات رئيس مجلس الوزراء  بضرورة التواجد بين المزراعين والمستثمرين والعمل على حل المشاكل التي تواجه انشطه التنميه الزراعية المستدامة على مستوى الجمهورية وخاصة مناطق الاستصلاح الجديدة، وبتكليف من القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي وبحضور اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد. 


وتم عقد مؤتمر جماهيري مع المنتفعين بأراضي سهل الطينه لبحث مشاكلهم المتعلقة بالزراعة وسداد الأقساط المستحقة عليهم وغرمات التأخير والفوائد.


وأيضا تفعيل محطه الميكنة الزراعية بالمنطقه وتزويدها بالآلات والمعدات الزراعية اللازمة والتنسيق مع مركز بحوث الصحراء بشأن توفير الدعم الفني الإرشادي والبحثي وزياده مشاركه مركزي البحوث الزراعية والصحراء في الانشطه الإرشادية والبحثية بالمنطقه وأيضا تسهيل الحصول على كارت الفلاح رئيس هيئة التعمير والتنمية الزراعية.


وأشاد الشحات، خلال اللقاء الجماهيري بالتعاون المثمر مع محافظة بورسعيد، مناشدا المزارعين بضرورة التوجه إلى المقر الرئيسي للهيئة بالقاهرة لإنهاء الإجراءات المالية والادارية لاستلام عقودهم حتي يتسني لهم الاستفادة من كافه الخدمات التي تقدمها وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي.