رئيس خارجية النواب يبحث مع سفير روسيا عودة الطيران وزيادة الصادرات

رئيس خارجية النواب يستقبل سفير روسيا
رئيس خارجية النواب يستقبل سفير روسيا

أكد رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب  كريم  درويش، خلال لقائه بالسفير الروسي على أهمية عودة الطيران الروسي المباشر للمنتجعات السياحية المصرية خاصة شرم الشيخ والغردقة التي تتوافر بها كافة معايير الامان.

وأشار رئيس خارجية النواب إلى أهمية زيادة حجم التبادل التجاري والاستفادة من اتفاقية التجارة الحرة القارية وتذليل كافة العقبات امام نفاذ الصادرات المصرية للسوق الروسية خاصة الصادرات المصرية التى تتسم بالجودة.

جاء ذلك خلال لقاء رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب سفير روسيا الاتحادية بالقاهرة جورجى بوريسينك، بمقر المجلس بحضر اللقاء السيدة سحر البزار وكيل اللجنة والمستشار السياسى للسفارة الروسية  ماكسيم روبين

وشدد كريم درويش على المكتسبات التاريخية المصرية وحقوقها المائية فى مياه النيل وانخراط مصر فى جولات مفاوضات متتالية بحسن نية للوصول لاتفاق ملزم حول ملء وتشغيل سد النهضة والدور الروسى والدولى فى هذا الشان المأمول دعمه للحقوق المصرية العادلة .

اقرأ أيضا| روسيا تستأنف الطيران إلى دول جديدة.. وزيادة رحلات القاهرة

واستعرض كريم عبدالكريم درويش موقف مصر من القضايا ذات الاهتمام المشترك وفق اخر المستجدات وفى ضوء التغيرات الاقليمية والدولية فيما يتعلق بالقضية الفلسطينية ورعاية القاهرة للحوار الوطنى الفلسطينى لتوحيد الصف الفلسطينى واستئناف عملية السلام ، كما استعرض الموقف المصرى من القضية الليبية والسورية وقضايا مكافحة الارهاب والتطرف والهجرة غير الشرعية .

 

 

واكد كريم درويش على الشراكة الاستراتيجية الشاملة بين مصر وروسيا التى تعد نقلة نوعية فى علاقات تاريخية متميزة منذ 77عاما.

وتابع كريم درويش ان لجنة العلاقات الخارجية اتصالا بما سبققامت بزيارة عمل لروسيا الاتحادية العام الماضى والتقت بالنظراء فى الدوما الروسى وعدد من المسئولين الروس البارزين وذلك لبحث الاستمرار فى جهود تعزيز العلاقات الشاملة بين البلدين خاصة فيما يتعلق بدور برلمانى البلدين فى هذا الشان فى ضوء حرص مجلس النواب على التواصل والحفاظ على علاقات قوية مع الدوما من خلال تكثيف التواصل وتبادل الزيارات .

واشاد رئيس خارجية النواب بالتعاون الاقتصادى بين البلدين وحجم الاستثمارات الروسية فى مصر خاصة فى مشروعات كبرى ومن اهمها المنطقة الصناعية الروسية بقناة السويس واهمية المضى قدما فى انشاءها للتصدير لأفريقيا ومشروع الضبعة النووى وغيرها من مجالات التعاون الا انه ومن المأمول فى المستقبل القريب تعزيز الاستثمارات الروسية فى المجالات الصناعية والزراعية وغيرها من المجالات خاصة فى اطار الدور الروسى التاريخى فى انشاء القلاع الصناعية المصرية .

ومن جانبه فقد استعرض السفير الروسى مجالات التعاون الروسية المصرية الراهنة والمستقبلية وما يمثله اتفاق الشراكة الاستراتيجية بين البلدين والزيارات والمباحثات المرتقبة للمسئولين الروسيين مع نظراءهم المصريين فى هذا الشان كما استعرض موقف بلاده من القضايا الاقليمية المثارة مؤكدا على تلاقى وجهات النظر المصرية حيال كثير من القضايا الاقليمية .