بعد إطلاق المنصة التعليمية لتدريب الأطباء..

المستشفيات التعليمية: انخفاض استهلاك الأوكسجين داخل وحدات الهيئة بنسبة 35% 

 الهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية د.محمد فوزي السودة
الهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية د.محمد فوزي السودة

انتهت الهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية، من إطلاق المنصة التعليمية على شبكة الإنترنت، وبث البرنامج التدريبي لجائحه كورونا للأطقم الطبية بالهيئة.

 أعد البرنامج بواسطة نخبة من إستشاريي ومدربي الهيئة وإشراف اللجنة العلمية لمكافحة جائحة كورونا بالهيئة، حيث أتاحت المنصة التعليمية للهيئة

http://tatc-gothi.gov.eg    

البرنامج التدريبي لجميع فئات الأطقم الطبيه علي مستوى الجمهوريه كبرنامج متكامل لمواجهة جائحة كورونا، وإشتمل علي الاجراءات الوقائية ومكافحة العدوى وبرتوكولات العلاج طبقا لآخر تحديثاتها بما فيها حالات الأمراض المزمنة والعلاج بالأوكسجين والإجراءات التمريضيه المختلفة.

أوضحت الهيئة في بيانا لها أن من مؤشرات نجاح البرنامج التدريبي في تغيير الممارسة الطبية على أرض الواقع انخفاض استهلاك الأوكسجين المستخدم داخل وحدات الهيئة بنسبة 35%، عن فترة ما قبل البرنامج مما يعد نجاحا غير مسبوق للفرق الطبية المشاركة.

من جانبه قال رئيس الهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية د.محمد فوزي السودة، أن الهيئة إنتهت من تدريب 88% من أعضاء الأطقم الطبية بها من مختلف الفئات من علميين وأطباء وأطباء الأسنان والعلاج الطبيعى والتمريض والفنيين فى إطار الإهتمام برفع كفاءة الفرق الطبية طبقا لتوجيهات فخامة رئيس الجمهورية وتعليمات معالى وزيرة الصحة والسكان.

ذكر رئيس الهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية، أن عدد من حضروا الدورة واجتاز الاختبارات بنجاح بلغوا 12874، عضوا من الفريق الطبي وبنسبة نجاح 98%.

اقرأ أيضا|الرعاية الصحية: 17 تخصصًا طبيًا بمستشفى حورس بالأقصر لخدمة الصعيد