الزراعة تطمئن على صوب الخيار والفلفل العروة الشتوية بالشرقية.. صور

صورة موضوعية
صورة موضوعية

قامت لجنة من الإدارة المركزية للبساتين والمحاصيل الزراعية قطاع الإرشاد الزراعي بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، بالمرور على مجموعة من الصوب الزراعية بمحافظة الشرقية للاطمئنان على حالة المحاصيل الشتوية المنزرعة وتقديم النصائح والتوصيات اللازمة.

 

يأتي ذلك بناءا على تعليمات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضى بأهمية التواصل المباشر مع المزارعين وتنفيذا لتعليمات د.علاء عزوز رئيس قطاع الإرشاد الزراعي بأهمية المرور الميداني على الزراعات البستانية ومتابعة العمليات الزراعية خطوة بخطوة وحل جميع المشكلات لدى المزارعين لتحقيق إنتاج ذو جودة عالية كما وكيفا.

 

وقامت لجنة البساتين بالمرور على ناحية منشأة كشك، والصويني بمركز ديرب نجم محافظة الشرقية بالمرور على مجموعة من الصوب والتي اشتملت على زيارة صوبة لأحد المزارعين مرخصة من وزارة الزراعة منزرعة خيار على مساحة 2 فدان ونصف عروة شتوي  فى مرحلة الجمع، وصوبة أخرى منزرعة خيار وفلفل عروة شتوى على مساحة أربعة أفدنة ونصف، وصوبة منزرعة فلفل ألوان وخيار على مساحة فدانين  فى مرحلة الجمع .

 

وأوصت اللجنة خلال مرورها، بالاهتمام بالتسميد لتعويض نقص عنصر البوتاسيوم الواضح نقصه على النباتات، بالإضافة إلى متابعة ومكافحة أي ظاهرة مرضية أو إصابة حشرية بشكل مبكر حفاظاً على عدم انتشارها على النباتات وتأثيرها على الإنتاج.

 

 

 

اقرأ أيضا

المنوفية: ضبط ٨ طن مبيدات غير مسجلة بوزارة الزراعة