بينها الزنجبيل والقرفة.. 5 مشروبات لسد الشهية

صورة موضوعية
صورة موضوعية
 

يعاني الكثيرون من الشعور الدائم بالجوع، وخاصة في فصل الشتاء وذلك يعود عليهم بالأضرار الكبيرة ليس فقط زيادة وزن ولكن زيادة في نسبة الدهون في الجسم.

وتوجد العديد من الأعشاب والمشروبات التي من شأنها تقليل الشهية، وبذلك تناول كميات أقل من الطعام.

وتستعرض "بوابة أخبار اليوم" الأعشاب التي تعمل على تقليل الشهية:

الحلبة

 تحتوي الحلبة على العديد من الفوائد العلاجية لجسم الإنسان، حيث تساعد على خفض الكولسترول، وتنظيم السكر في الدم، كما تُساعد على سدّ الشهيّة المفتوحة لدى الأشخاص الذين يُعانون من زيادة تناول الطعام.

وتمتلك الحلبة هذه الخصائص العلاجية لاحتوائها على كمّيات كبيرة من الألياف الغذائية التي تعمل على إبطاء عملية تفريغ المعدة من الطعام، وتأخير عملية امتصاص الجسم للكربوهيدرات والدهون، ممّا يُساعد على تقليل الرغبة بتناول الطعام. 

القهوة

تُساعد على حرق الدهون في الجسم، ممّا يؤدّي إلى إنقاص الوزن، ويُنصح بتناول القهوة قبل وجبة الطعام بمدّةٍ تتراوح ما بين نصف ساعة إلى أربع ساعات، وذلك لقدرتها على تقليل الشهيّة لتناول الطعام.

الشاي الأخضر

يُعرف الشاي الأخضر بقدرته على إنقاص الوزن، وذلك لاحتوائه على هرمونات سدّ الشهية.

الزنجبيل

يحتوي الزنجبيل على العديد من الفوائد الصحيّة لجسم الإنسان، حيث يساعد على التقليل من شهيّة الفرد في تناول الطعام وزيادة الشعور بالشبع.

القرفة

تحتوي القرفة على العديد من الفوائد الصحيّة بما في ذلك قدرتها على إنقاص الوزن؛ حيث تُساعد على التقليل من مستوى السكر في الدم؛ ممّا يؤدّي إلى التقليل من الشهيّة لتناول الطعام وزيادة الشعور بالشبع.

اقرأ أيضا: دواء للخصوبة يمنح سيدة أغرب حمل في التاريخ| صور