إنشاء شبكات للاتصالات الضوئية بتكلفة 26.4 مليون دولار

الاتصالات الضوئية
الاتصالات الضوئية

فازت شركة "Analytical Space Inc" الناشئة في مجال الاتصالات، بعقد قيمته 26.4 مليون دولار لتطوير وإطلاق 6 مكعبات وحمولتين مستضافتين، لبدء إنشاء شبكة Fast Pixel للاتصالات الضوئية.

وبحسب موقع "SPACENEWS"، فقد تم منح العقد لمدة 3 سنوات من قبل AF Ventures، التي تعد الذراع الاستثماري للخدمة، وبتمويل من مركز أنظمة الفضاء والصواريخ التابع للقوات الجوية الأمريكية (SMC)، ومختبر أبحاث القوات الجوية كجزء من برنامج التمويل الاستراتيجي للقوات الجوية الأمريكية.

ومن خلال Fast Pixel Network، تخطط ASI لإنشاء شبكة نقل بيانات في مدار أرضي منخفض لاستيعاب البيانات من أقمار الاستخبارات الجغرافية المكانية، وإرسال البيانات من عقدة إلى عقدة عبر روابط بصرية عالية السرعة بين الأقمار الصناعية، وتسليم البيانات للعملاء العسكريين والاستخباراتيين والتجاريين.

وقال جيل فالديز، مدير أعمال البرامج الحكومية في ASI: "نظرًا لأن مجال الفضاء يصبح أكثر تنازعًا على مدار العقود القادمة، فإن الحفاظ على الاتصال بالأصول الفضائية والبيانات التي تنتجها سيكون أمرًا بالغ الأهمية، وهذا ما تخطط ASI لإنشاء كوكبة من 16 وحدة مكعبات في 3 مستويات مدارية مع حوالي 10 أقمار صناعية في كل طائرة".

وقال دان نيفيوس الرئيس التنفيذي لشركة ASI: "سيكون حجم الشبكة النهائي مدفوعًا بالطلب على سعة الوصلة الهابطة ومسافات الارتباط ومعدلات البيانات التي سنتمكن من تحقيقها بين عقد الشبكة والأقمار الصناعية للعملاء".

وأطلقت ASI اثنين من مكعبات عرض التكنولوجيا، كما تخطط الشركة لإطلاق قمر صناعي إضافي في أواخر عام 2021، يليه 6 أقمار صناعية وحمولتين مستضافتين لشبكة Fast Pixel، وذلك في 2022 و2023.