نائب جامعة المنوفية يشارك في اجتماع «الأعلى  للدراسات العليا والبحوث» 

الدكتور أحمد فرج
الدكتور أحمد فرج


شارك اليوم الدكتور أحمد فرج القاصد، نائب رئيس جامعة المنوفية للدراسات العليا والبحوث، اجتماع المجلس الأعلى للدراسات العليا والبحوث الجلسة رقم 49 برئاسة الدكتور محمد لطيف أمين عام المجلس الأعلي للجامعات وبمشاركة نواب رؤساء الجامعات لشئون الدراسات العليا والبحوث والمنعقدة عبر منصة الاجتماعات الإلكترونية Microsoft Teams .

اقرأ أيضا|لجنة اللوائح بجامعة القناة تبحث تطوير طرق التدريس

 وأشار القاصد إلى أن المجلس ناقش ضمن جدول الأعمال تطوير منظومة الطلاب الوافدين فى إطار مبادرة "ادرس في مصر"، باعتبارها مشروعاً قومياً وكيفية تقديم خدمات مميزة، وتكاتف جميع أجهزة الدولة لتذليل الصعوبات وجذبهم من خلال تيسير الإجراءات اللازمة للتقدم للدراسة في مصر، من إنشاء منصة ذكية تضم كل الجهات المعنية لتقديم خدمات جذب الطلاب الوافدين للدراسة فى مصر.

وأضاف أن المجلس ناقش أيضاً ضرورة التأكيد على إاتباع واتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية والوقائية لمنع تفشى فيروس كورونا فى المنشآت والتجمعات الطلابية فى الجامعات المصرية طبقا لتعليمات وزارة الصحة.

كما استعرض المجلس جهود منظومة التعليم بالجامعات الحكومية للارتقاء بالتصنيف الجامعي، وأشار إلى أن مؤشرات ارتفاع الجامعات المصرية بالتصنيفات العالمية الفترة الأخيرة، خير دليل على التطور الفعلي للمنظومة التعليمية.