زوج سعاد حسني.. حلم لم يتحقق لأحمد زكي «سينمائيًا»

الفنان الراحل أحمد زكي والفنانة الراحلة سعاد حسني- أرشيفية
الفنان الراحل أحمد زكي والفنانة الراحلة سعاد حسني- أرشيفية

كتبت: سارة سيد 


في سن مبكرة، بدأت ميول الفنان الراحل أحمد زكي الفنية تظهر وتنمو بقوة، وأثناء دراسته بمدارس الشرقية الإعدادية والثانوية وبعد حصوله على دبلوم مدرسة الزقازيق الثانوية الصناعية، قرر الالتحاق بمعهد الفنون المسرحية، الذي تخرج فيه عام 1973.

 

وأحمد زكي عبدالرحمن مولود في 18 نوفمبر 1949، في مدينة الزقازيق وحصل على بكالوريوس المعهد العالي للفنون المسرحية قسم تمثيل وإخراج عام 1973 بتقدير امتياز.

 

ومن هنا بدأ مشوار النمر الأسود في عالم الفن, وإن ظلت الانطلاقة الحقيقية للشهرة من مسلسل الأيام، الذي جسد فيه قصة عميد الأدب العربي طه حسين ومن إخراج المخرج المصري يحيى العلمي، وقام الشاعر سيد حجاب بكتابة أغاني المسلسل والموسيقار عمار الشريعي تولى تلحين الأغاني والموسيقى التصويرية للمسلسل، بينما كان أداء الأغاني من نصيب الفنان علي الحجار وتم إنتاجه سنة 1979.

 

اقرأ أيضًا| «تريند رغم الرحيل».. سر انفصال أحمد زكي وهالة فؤاد| صور

 

وفي عام 1986، تحدث أحمد زكي عن تفاصيل مشواره الفني؛ حيث توقع أن يحقق فيلمه النمر الأسود صحوة فنية للسينما المصرية على يد المخرجين الجدد الذين تعاونوا معه مثل عاطف الطيب في فيلم التخشيبة، وعلي بدرخان في فيلم شفيقة ومتولي، وأحمد فؤاد في فيلم الاحتياط واجب، وأخيرا أشرف فهمي في فيلم سعد اليتيم.

 

لكن زكي فجر مفاجأة وقتها حين تحدث عن أن أدوار سينمائية قديمة كان يتمنى تأديتها مثل دور مهران الذي أداه الممثل الكبير شكري سرحان في فيلم اللص والكتاب للمخرج كمال الشيخ، وكذلك دور يوسف شاهين في فيلم باب الحديد، ودور محجوب عبدالدائم في فيلم القاهرة 30 والذي أداه الفنان حمدي أحمد أمام الفنانة سعاد حسني حيث كانت زوجته في الفيلم، وأخيرًا دور شكري سرحان في فيلم شباب امرأة.