قدم شكوتك من فاتورة الكهرباء «إلكترونيا».. قبل الدفع

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

تتزايد مشاكل فاتورة الكهرباء مع المواطنين، في أغلب المحافظات، ما يدفعهم للتأكد من صحة قيمة الفاتورة ومقارنتها بالاستهلاك الحقيقي للوحدة السكنية.

وتقوم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، بالتواصل مع الجمهور لتلقي شكاوى فواتير استهلاك الكهرباء، للتعرف على أسبابها والعمل على حلها فى أسرع وقت ممكن، ونقدم المواقع التي يمكنك تقديم الشكوى من خلالها والحصول على رد سريع، وهي كالآتي:
 
1- الاتصال على الخط الساخن 121.
 
2-  الموقع الإلكتروني لشركة التوزيع المختصة من واقع فاتورة الكهرباء حتى يتسنى الرد على الشكوى بسرعة.
 
3- تقديم شكوى على الموقع الإلكتروني لوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة.
 
4- الموقع الإلكتروني للشركة القابضة لكهرباء مصر.
 
5- الموقع الرسمي والبريد الإلكتروني لجهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك.
 

كان قد صرح وزير الكهرباء والطاقة المتجددة د.محمد شاكر، لـ«بوابة أخبار اليوم »أنه من حق المواطن تقديم شكوى إذا شعر أن فاتورة الكهرباء الخاصة به لا تعبر عن استهلاكه الفعلي وذلك قبل سداد الفاتورة.

وأكد وزير الكهرباء، أنه تم التشديد على جميع شركات التوزيع بإلغاء مبدأ "ادفع ثم اشتكي" وضرورة مراجعة فاتورة الكهرباء قبل إصدارها والتأكد من صحتها قبل وصولها للمواطنين ومطابقتها القراءات المصورة التي تحضرها شركة شعاع المسئولة عن تسجيل قراءة عدادات الكهرباء.


وأشار شاكر، أنه يوجد انخفاض ملحوظ في شكاوى فواتير استهلاك الكهرباء خلال الفترة الماضية بسبب تطبيق برنامج القراءة الموحد الذي تنفذه شركة شعاع المسئولة عن تسجيل قراءة عدادات الكهرباء، والذي يعتمد على التقاط صورة لعداد الكهرباء وإرسالها أونلاين لشركات توزيع الكهرباء الـ9 على مستوى الجمهورية بدون تدخل أي عنصر بشري.
 

اقرأ أيضا |الكهرباء: انتهاء عصر أخطاء فاتورة الكهرباء ببرنامج القراءة الموحد