بعد إلغاء الإجازات الاستثنائية.. إدارة النزهة التعليمية: «لن يتم مجازاة أحد»

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أكد مدير إدارة النزهة التعليمية يحيى حسين، أنه سوف يتم مراعاة ظروف المعلمين والإداريين في قرار إلغاء الإجازات الاستثنائية، وذلك حسب تقدير مدير المدرسة، مؤكدا أنه لن يتم محاسبة أو مجازاة أحد.

 

وأكد في تصريح خاص لبوابة أخبار اليوم، أن الإدارة تضم عدد كبير من المعلمين والإداريين يحصلون على هذه الإجازات الاستثنائية، مما أضر بصالح العمل، ولذلك قررت الإدارة إصدار هذا القرار لمدة أسبوع واحد فقط، لحين الانتهاء من التجهيزات للعام الدراسي الثاني، وامتحانات الفصل الدراسي الأول.

 

وكانت قد أعلنت إدارة النزهة التعليمية التابعة لمديرية التربية والتعليم بالقاهرة، إلغاء التناوب والإجازات الاستثنائية بجميع أقسام الديوان وجميع المدارس التابعة للإدارة على أن تتواجد بجميع قوتها بدءًا من الأحد 14 فبراير، وذلك نظرًا لحاجة العمل واستعدادًا للفصل الدراسي الثاني.

 

يذكر أن وزارة التربية والتعليم و التعليم الفني، سوف تعلن الأحد القادم 14 فبراير، عن كافة التفاصيل امتحانات الفصل الدراسي الأول، وبدء الفصل الدراسي الثاني.

 

وكان مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أكد أنه لا صحة لما تداولته بعض الصفحات الإلكترونية عن تأجيل امتحانات الفصل الدراسي الأول لبعد انتهاء شهر رمضان.

 

وأوضح المصدر في تصريح خاص لـ«بوابة أخبار اليوم» أن كل ما يثار هدفه إثارة البلبلة فقط، وأن وزير التربية والتعليم و التعليم الفني د. طارق شوقي سوف يعلن كافة التفاصيل يوم 14 فبراير الجاري.

 

وكان وزير التربية والتعليم، قد أكد أنه لا نية لإلغاء الامتحانات أو تأجيلها أو إقامتها في مايو القادم تحت أي ظرف، مشيرا إلى أن الوزارة سوف تعلن كافة التفاصيل الخاصة بالدراسة بالترم الثاني والامتحانات يوم 14 فبراير المقبل، وكان وزير التربية والتعليم قد أعلن عن أشكال التعليم الأونلاين التي إتاحتها الوزارة لجميع الصفوف.

 

اقرأ ايضا|مستند| النزهة التعليمية تلغي الإجازات الاستثنائية للمعلمين لهذا السبب