الزراعة تواصل فعاليات حملة النهوض بمحصول القمح بالإسكندرية

صورة موضوعية
صورة موضوعية

واصلت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، ممثلة في مديريات الزراعة بالمحافظات، والحملة القومية للنهوض بمحصول القمح بحملات المرور وعقد المدارس الحقلية للتوعية والاطمئنان على محصول القمح من عدم الإصابة بمرض «الصدأ الأصفر»، والتوجية بالعلاج الفوري في حالة  ظهور  أو رصد أي حالة.

 

وعقدت الحملة القومية للنهوض بمحصول القمح مدرسة حقلية، بمحافظة  الإسكندرية مركز برج العرب، وذلك ضمن استمرار فعاليات الحملة القومية للنهوض بمحصول القمح.  

 

ونظمت المدرسة الحقلية بحضور د. ثناء حمد قسم القمح  د. خالد عباس المعمل المركزى للحشائش  والمهندسة تريزا سعد مدير عام الإرشاد بالمديريه والمهندس جهاد السعيد منسق المحافظة والمهندس أنور شعيب والمهندس رافت محمد، المهندس محمد عبد الستار  إرشاد برج العرب.

 

وتضمنت المدرسة الحقلية على أهم التوصيات الفنية الخاصة بمحصول القمح خلال هذة الفترة من عمر النباتات وتم التوصية بالاتي :-

 

1- ضرورة الانتهاء من إضافة الجرعة الأخيرة من الكمية المقررة من الأسمدة الأزوتية وطبقا للتوصيات الفنية الخاصة بمحصول القمح في جميع المساحات المتأخرة المنزرعة بالقمح مع عدم إضافة أية أسمدة أزوتية بعد مرحلة طرد السنابل .

2- أهمية مكافحة الحشائش الموجودة بالحقول سواء الحشائش العريضة أو حشيشه الزمير وذلك بالنقاوة اليدوية والمتبقية بعد رش المبيدات في بعض الحقول.

3- الاهتمام بعملية الري وعدم التعطيش.


 
4-أهمية الفحص المستمر لاكتشاف أي إصابة بالاصداء أو إصابة حشرية بالمن وعلاجها طبقا بالمبيدات الموصى بها . 

 

ولاحظ أعضاء الحملة أثناء المرور على حقول القمح الإرشادية، أن محصول القمح بحالة جيدة.
 

 

اقرأ أيضا

محافظ الفيوم : وزارة الزراعة لها دور كبير في تنمية الريف