«ممشى أهل مصر».. نزهة عالمية على ضفاف النيل| فيديو

ممشى أهل مصر
ممشى أهل مصر

لايزال "ممشى أهل مصر" على ضفاف النيل متنفس البسطاء، وملتقى العشاق في نزهة ليلية، ولاسيما أنه بالمجان.

وانتهت الجهات المنفذة لمشروع "ممشى أهل مصر"، من تنفيذ قرابة 90% من أعمال المشروع الذي يمثل متنفس جديد لأهالي القاهرة الكبرى عقب الانتهاء منه بعد قرابة 5 أشهر. 

يعد «ممشى أهل مصر»، نقلة حضارية للواجهة النيلية، ويأتي هذا المشروع الهام تنفيذاً لتكليفات الرئيس عبدالفتاح 
السيسي، رئيس الجمهورية، والذي يهدف إلى تحسين جودة الحياة للمصريين، وزيادة نصيب الفرد من المسطحات الخضراء والمساحات المفتوحة للتنزه والترويح عن النفس.

المشروع تم تقسيمه إلى 3 مراحل، الأولى بطول 2 كم، من كوبري 15 مايو حتى كوبري أكتوبر، وهذه المرحلة وصل معدل تنفيذها إلى نحو 95%، وشهدت زيادة طول الممشى عن طريق عمل مسار موازي بجوار النيل، بمتوسط عرض 6.5م، بالإضافة إلى مسار علوي بمتوسط عرض 4.5م، مع تنفيذ ممرات داخل النيل لأبعاد تصل حتى 55م من حد النيل، ليصبح طول المسار 4.7 كم، بدلاً من 2 كم.

كما تم تنفيذ مساحات خضراء تصل إلى 3100م2، تحتوي على أكثر من 235 شجرة، و62 نخلة، وتم تنفيذ أعمال الهيكل الخرساني لكافة العناصر الإنشائية، بنسبة 100%، من المباني والمشايات والمدرجات والسلالم والجراجات وغيرها، كما يتم استكمال إتمام التشطيبات والأعمال الإلكتروميكانيكية والفنية بالمشروع، ويجري حالياً كذلك الإنتهاء من أعمال تنسيق الموقع من تراسات ونوافير مائية، والبدء في تركيب كافة وحدات الإضاءة والفرش والمظلات والبرجولات.

 

إقرأ ايضا.. «قهوة عاشور» 170 عاما من العراقة.. والزعيم وفاروق جعفر أبرز الزبائن |فيديو

 

 

 
 
 

احمد جلال

محمد البهنساوي