البياضي عن زيادة رسوم تطوير المرور.. الوقت ليس مناسباً

مجلس النواب
مجلس النواب

 

علق الدكتورفريدي البياضي  عضو اللجنة العامة لمجلس النواب، على تعديل قانون المرور الذي تم إقراره اليوم في مجلس النواب، الخاص بزيادة بعض الرسوم و فرض رسوم جديدة لتطوير منظومة المرور قائلاً: «إن الوقت الحالي ليس مناسباً لفرض مزيد من الأعباء على المواطن».

 

 وأضاف «البياضي» في تصريحات للمحررين البرلمانيين، علي هامش الجلسة العامة لمجلس النواب، اليوم الثلاثاء، قائلاً «قد سجّلت اعتراضي في اللجنة المختصة أثناء مناقشة التقرير، وأرجو أن نشرّع قوانين تخفف من الأعباء على المواطن.

 

وتابع عضو اللجنة العامة لمجلس النواب  إذا كان هناك حاجة لزيادة موارد المرور يمكن وضع بدائل لفرض الرسوم ، مثل تغليظ الغرامات على بعض المخالفات كالسير عكس الاتجاه أو السير بدون لوحات معدنية.

 

وكانت قد شهدت الجلسة العامة لمجلس النواب برئاسة المستشار حنفي جبالي، اليوم الثلاثاء، جدل بين النواب، أثناء مناقشة مشروع قانون مُقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام قانون المرور الصادر بالقانون رقم 66 لسنة 1973، وذلك بشأن المادة (11) الخاصة باستحداث بند جديد يلزم فيه ضمن شروط الترخيص.

 

وتنص المادة علي : وضع وتثبيت ملصق مرورى إلكترونى صالح للاستخدام بصورة دائمة يصرف للمركبة، يتضمن تعريفا بها ويؤدى المرخص له رسما لا يقل عن 75 جنيها سنويا ولا يزيد عن 300 جنيه.

اقرأ أيضا:«نائبة» تطالب بإنشاء هيئة للرقابة على تصنيع وتداول المواد البلاستيكية

اقرأ أ]ضا:«الوفد» يخطر البرلمان باختيار سليمان وهدان رئيسا للهيئة البرلمانية ‎