بعد حل مشكلتهما.. شقيقان يرويان كيف قابلا وزير التموين

وزير التموين والتجارة الداخلية
وزير التموين والتجارة الداخلية

وجه شقيقان في المنيا الشكر للدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية لاستجابته لطلبهما بإعادة حصة تموينية موقوفة منذ عام 2016، وكانت مصدر الدخل الوحيد للأسرة المكونة من 8 أفراد.

وكان الشقيقان عبد الرازق ومصطفى عمر عبد الرازق، قد انتظرا الوزير داخل الشركة المصرية للصناعات الغذائية بحي الإخصاص، أثناء زيارته لمحافظة المنيا، أمس الإثنين، وطلبا منه التدخل لحل مشكلتهما الخاصة بإعادة الحصة المقررة لمحل بقالة تموينية قد ورثاه عن والدهما الذي توفي قبل نحو 15 عاما.

فاستجاب لهما الوزير ووجه الدكتور محمود يوسف وكيل وزارة التموين بالمحافظة بالعمل على حل المشكلة وإعاة الحصة الموقوفة.

اقرأ ايضا|محافظ الوادي الجديد يتفقد موقف سيارات الأقاليم بمدينة الخارجة

وقال عبد الرازق عمر عبد الرازق، إن والده توفي في عام 2006 وكان صاحب محل بقالة تموينية بقرية زهرة التابعة لمركز المنيا، وهو مرخص منذ عام 1931، ويعد محل البقالة الذي ورثاه عن الأب مصدر الدخل الوحيد للأسرة المكونة 8 أفراد.

موضحا أنه بعد وفاة الأب، تولي إدارة المحل شقيقهم الأكبر ولعدم خبرته فشل في استكمال مشوار الأب، ونتج عن ذلك حدوث بعض المشكلات التي تسببت في وقف الحصة التموينية في شهر يناير من عام 2016، وحتي تاريخه.

ولفت إلى أن الأم حاولت مرارا إعادة تلك الحصة التي كانت مصدر الدخل الوحيد للأسرة حتى توفاها الله قبل أعوام دون أن تتحقق أمنيتها.

وأضاف "عبد الرازق" أنه خلال زيارة الدكتور علي المصيلحي وزير التموين للمنيا، أنتظره بصحبة شقيقه الأصغر "مصطفي" بالشركة المصرية لتجارة الجملة وعرضنا عليه المشكلة فاستمع لنا باهتمام ووجدناه متفهم للأمر ويتعامل معنا بروح الأب، وقد استجاب لمطلبنا بعودة الحصة التموينية وفتح صفحة جديدة مع مديرية التموين.


وأشاد الشقيقان بحسن معاملة الوزير لهما أثناء الحديث الذي دار بينهم داخل الشركة، وأكدا أن "المصيلحي" أنقذهما من التشرد وأنهما سيدعيان له بالسداد والتوفيق ليوم الدين، بعدما وعدهما بإعادة الحصة التموينيةالتي ستوفر لهما وللأسرة "حياة كريمة".