احترس.. هذه السلوكيات في الأطفال تستدعي القلق

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

في بعض الأحيان تظهر بعض السلوكيات على الطفل في مرحلة الطفولة تشير إلى إصابته ببعض الاضطرابات أو المشكلات السلوكية التي يمكن أن ثؤثر على الطفل  في مرحلة البلوغ.

وفي هذه الحالات ينصح الأطباء بضرورة ملاحظه أي تغيرات يمكن أن تحدث للطفل في مرحله الطفولة لتفادي الإصابة بالمشطلات السلوكية للطفل في مرجلة المراهقة والبلوغ. 

وأليكم ابرز الاضطرابات السلوكية التي تدل علي إصابة بمشكلة تستدعي القلق واستشارة الطبيب :

- قلة التركيز: إذا كان طفلك يعاني بسبب قله التركيز المفرط ، بحيث تجديه يكافح من أجل المذاكرة أو تذكر الأشياء البسيطة ، ففي هذه الحالة يجب استشارة الطبيب لأن من المحتمل بأن ابنك يعاني من اضطرابات الإصغاء والتركيز ، وهذه المشكلة السلوكية تؤثر علي الأطفال من مرحلة الروضة حتى مرحلة البلوغ .  

- الميول العدوانية اتجاه الآخرين : إذا لاحظت بأن طفلك يعاني من مشاكل سلوكيه في التعامل مع الآخرين عليك أن تستشيري الطبيب ، فهناك بعض الأطفال الذين يجدون متعه في إيذاء الآخرين وأحيانا يتفاقم الأمر ويقوم بأذية الحيوانات أيضا . 

- الحركة المستمرة وتقلب المزاج  : يعد مرض فرط الحركة من أبرز الاضطرابات النفسية التي تحدث في مرحلة الطفولة وتستمر لدي الطفل في مرحله البلوغ وأعراضها تكون مصاحبة بقله التركيز ، والاضطرابات المزاجية ، وزيادة الحركة بشكل مبالغ فيه. 

-التلعثم في الكلام : إذا لاحظت بأن طفلك يعاني من مشكله في الكلام أو مشكله في نطق الألفاظ البسيطة ، أو تجديه يقوم بإعادة الكلمات «التهته أثناء النقاش» يجب استشاره الطبيب ، لان في بعض الحالات يكون لمشكلة عصبيه يعاني منها الطفل وتؤثر علي صحته النفسية.

اقرأ ايضا || احذري.. الهالات السوداء إشارة لإصابة طفلك بمرض خطير