نقيب الفلاحين: مبادرة الرئيس لتطوير الريف تخدم أكثر من نصف الشعب المصري

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قال الحاج حسين عبدالرحمن نقيب عام الفلاحين، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي، بدأ فعليا في إنجاز أضخم وأفضل مشاريعة القومية وهو مشروع تطوير القري المصرية.

ولفت أن المشروع يخدم أكثر من نصف الشعب المصري ويعود بالفائدة على كل المصريين.

وأضاف عبد الرحمن، أن مشروع تطوير القري المصرية سيشمل تطوير منشآت وخدمات وأنشطة وتوفير مشاريع للعمل بما يعني أن المشروع سيعالج أغلب مشاكل المصريين بتطوير شبكات الطرق وتوصيل المرافق من غاز وكهرباء ومياه وصرف زراعي وصحي، بالإضافة إلى تحديث الوحدات الصحية والمدارس وإنشاء النوادي ودور الترفيه.

ولفت إلى أن المشروع سيساهم في القضاء على البطالة وتوفير فرص للعمل بإقامة المصانع وتوفير مشاريع زراعية وصناعية لشباب القرى والمرأة الريفية، كما يقضي تطوير القرى المصرية على الهجرة الداخلية ويساعد في القضاء على العشوائيات والازدحام في المدن.

وأشار عبدالرحمن، أن المشروع يساهم في تحسين الأحوال الاقتصادية للفلاحين الذين يمثلون أغلبية ساكني الريف ويقضي على كثير من الأمراض التي انتشرت جراء تلوث مياه الشرب والمياه الجوفية نتيجة لحفر طرنشات للصرف في غياب الصرف الصحي كما يساهم المشروع في توفير مليارات الجنيهات التي كانت تهدر لعلاج المصابين وانهيار المنازل، كما أن تمهيد الطرق يوفر الوقت والمال.

وأكد نقيب الفلاحين، أن المرحلة الأولى من هذا المشروع القومي العظيم يستهدف تطوير وتحديث 50 مركزا بنحو 1500 قرية في عام 2021، ويستهدف كامل القرى المصرية التي تقارب على 5 آلاف قرية بتوابعها في مدة ثلاث سنوات، مشيرا إلى أنه بإتمام هذا المشروع ستدخل مصر مرحلة متقدمة نحو التطور والتحديث وسيذكر هذا العمل كأعظم وأسرع عمل في تاريخ الدولة المصرية الحديثة.

اقرأ أيضًا: نقيب الفلاحين: ثمار الطماطم آمنة ولا علاقة لها بغش التقاوي