يحارب التجاعيد ويرطب البشرة.. فوائد الحليب البودرة للبشرة

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

أثبتت الدراسات الحديثة علي أن اللبن المجفف يحتوي على الكثير من المعادن والفيتامينات الموجوده أيضا في اللبن الطبيعي، ويساعد الحليب المجفف في علاج كثير من مشاكل البشرة.


وأكدت الدراسات علي أن الحليب البودرة يساعد علي علاج علامات تقدم العمر، ويساعد ايضا علي التخلص من الهالات السوداء في حالة مزجه مع بودرة الأرز ووضع القليل من الماء ويتم وضع الماسك علي البشرة لمده 5 دقائق ويتم شطفه بعد ذلك.


ويعمل الحليب المجفف على ترطيب البشره وحمايتها من الجفاف، وذلك في حالة وضع الحليب البودرة وذلك بعد إعداده على البشره مباشره وتركه حتى يجف و يتم غسل البشره بالماء الفاتر.


ويتم التخلص من الجلد الميت في البشره عن طريق مزج اللبن البودرة مع الشوفان وعمل مقشر طبيعي للبشرة، وبعد ذلك يتم وضع القليل من كريم المرطب علي البشره للحصول علي النتائج المرادة.


واذا كنت تعاني من حب الشباب فمن الممكن أن تقومي بمزج القليل من العسل مع الحليب البودرة وضعها على المناطق المصابة بحب الشباب لمده 10 دقائق وبعد ذلك قومي بغسل وجهك، وستلاحظين الفرق.


 ولتوحيد لون البشره وعلاج التصبغات، قومي بمزج القليل من حليب البودرة مع لبن جوز الهند وضعيه على وجهك لمده 20 دقيقه أسبوعيا.

 

اقرأ أيضًا: لبشرة صحية ومثالية.. ماسك جوز الهند والكركم