مبادرة «مجلس إدارة الشارع» تغزو شوارع وقرى البحيرة .. والشباب يجملون القرى بالجهود الذاتية 

  مبادرة مجلس إدارة الشارع تغزو شوارع وقرى البحيرة
  مبادرة مجلس إدارة الشارع تغزو شوارع وقرى البحيرة


بعد نجاح مبادرة شباب قرية سرنباى بمركز المحمودية لتجميل شوارع القرية ورصفها ببلاط الإنترلوك 
انتشرت مبادرة مجلس إدارة الشارع بشوارع وأحياء المحافظة، حيث قام أهالى وشباب حى زهراء حدائق كفر الدوار وحى الزهور بأبو حمص وشباب إدكو بنقل التجربة للأحياء لديهم والعمل فى تطويرها بالتنسيق مع الأجهزة التنفيذية والمجلس الوطنى للشباب ومبادرة «هنجملها»  ومجلس إدارة الشارع وذلك بالجهود الذاتية . 
حيث قام الشباب برفع أكوام القمامة وتجميل الشوارع وإضاءتها وزراعة الأشجار وطلاء الأرصفة وواجهات المنازل .

أقرا ايضا| خروج 13 حالة من مستشفي كفرالزيات بعد تعافيهم من كورونا

 من جانبه أكد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة على أهمية الجهود التى تقوم بها الدولة لتحقيق التنمية المستدامة.
مشيداً بدور المجلس الوطني للشباب في العمل على تنمية العديد من القطاعات وخاصة من خلال مبادرة "هنجملها " ومبادرة "مجلس إدارة الشارع" برعاية ودعم رئاسة مجلس الوزراء ووزارة التنمية المحلية بهدف نشر الوعي لدى النشء والشباب والعمل على الحفاظ على البيئة بالشوارع وتطويرها ورفع كفاءتها اجتماعياً وثقافياً واقتصادياً وسياسياً وبيئياً وصحياً .
مؤكداً على أهمية دور المشاركة المجتمعية ومؤسسات المجتمع المدنى كشريك أساسى وفعال مع جميع جهود المحافظة والأجهزة التنفيذية للعمل على تنمية وتطوير الشوارع والميادين.

وأشاد المحافظ بالروح الوطنية والوعى البيئى لدى المواطنين وجهود أبناء الوطن المخلصين للعمل على تنمية البيئة والمجتمع المحلى وحث الشباب للمشاركة في الحفاظ على البيئة ومواردها الطبيعية . 
مؤكداً على تقديم كافة أوجه الدعم للشباب وتلبية احتياجاتهم  وتذليل جميع الصعاب لتحقق المبادرة جميع أهدافها.  

وأكد دكتور وائل الطناحى أمين عام المجلس الوطنى  للشباب على أهمية مبادرة «هنجملها» والتي تم تنفيذها بالعديد من الشوارع على مستوى الجمهورية بالتنسيق وبدعم وزارة التنمية المحلية وإشراف رئاسة مجلس الوزراء بهدف تنمية ورفع كفاءة تلك الشوارع وتجميلها وتوعيه النشء والشباب بأهمية النظافة كسلوك حضاري يجب اتباعه والحفاظ عليه .
لافتاً أن هناك إقبالاً كبيراً من شباب البحيرة لتنفيذ المبادرة فى العديد من القرى والأحياء. 
وأشاد الطناحى بجهود محافظ البحيرة والسكرتير العام للمحافظة ورؤساء مدن المحمودية وكفر الدوار وأبو حمص فى دعم المبادرة وشباب المشاركين. 
لافتاً أنه تم تشكيل ٤٥ مجلس إدارة للشوارع فى محافظات الجمهورية وجارى نشر وتعميم المبادرة فى جميع مدن وقرى مصر .