الجنيه أبو جملين بـ3 آلاف دولار

صورة موضوعية
صورة موضوعية


يفضل كثير من الناس الاحتفاظ بالعملات المعدنية والورقية القديمة والنادرة ، ففي كثير من الأسر تقوم بتوريث تلك الأموال النادرة لأولادها وأحفادها للاحتفاظ بهم ، فكلما مر زمن علي تلك العملة زادت قيمتها.
وفي هذا الصدد أثارت صوره لجنيه مصري قديم يسمي بـ«أبو جملين » تم بيعه بـ 3000 دولار عبر مزاد أون لاين ، و يرجع تاريخ إصداره لسنة 1899 .
أصدر أول جنيه مصري يوم 5 يناير 1899 ، وكان ذلك بعد أن أصدر الخديوي عباس مرسوم رسمي لإصدار عملة جديدة مصرية بديلة عن القرش ، وبالفعل قام البنك الأهلي المصري بعمل تصميم الجنيه وطبعاً بعد 65 سنة من إصدار المرسوم الرسمي الخديوي عباس .
وكانت قيمة الجنيه «أبو جملين» تعادل قيمة 7.43 جرام من الذهب وذلك في المدة ما بين 1899 و 1914 ، وظل الجنيه المصري مربوط بالجنسية الاسترالي حتي عام 1962 ، وبعد ذلك تم ربطه بالدولار ليصل سعر الجنيه المصري الواحد لـ 2.5 دولار وذلك بعد حرب أكتوبر المجيدة.
ويؤكد الأشخاص المهتمين ببيع وشراء العملات القديمة ، بأن الجنيه «أبو جملين» يُعد من العملات النادرة ، حيث يعتقد أنه لا يوجد سوي 4 ورقات فقط في مصر ، ولذلك فهو من العملات غالية الثمن وذلك يرجع لندرتها.
وهناك بعض الأساطير التي تقول بأن الجنيه المصري «أبو جملين» أصبح من العملات القديمة النادرة بسبب أن السحرة كانوا يستخدمونه في السحر والشعوذة بجانب الزئبق الأحمر، حيث قام أحد الأشخاص بعرضه علي أحد مواقع الإعلانات بـ2 مليون جنيه في عام 2018 .

 

اقرأ أيضا

هل يجوز إعطاء الزكاة لرجل كان يعمل باليومية وانقطع عن عمله؟.. البحوث الإسلامية يجيب