توفير 10% من فاتورة الكهرباء أثناء النوم

 فاتورة الكهرباء
فاتورة الكهرباء

يوم بعد الآخر تتزايد مشاكل فاتورة الكهرباء مع المواطنين في أغلب المحافظات، ما يدفعهم للتأكد من صحة قيمة الفاتورة ومقارنتها بالاستهلاك الحقيقي للوحدة السكنية.

رغم أنه في حال الاستخدام الأمثل للأجهزة يتمكن المستهلك من خفض قيمة الاستهلاك الشهري لفاتورة الكهرباء وتخفيف الأحمال الكهربائية بشكل عام باستخدام هذه الخطوات.

توفير 10% من قيمه الفاتورة أثناء النوم فقط من خلال ...

1-الاستغناء عن وضع أجهزة «الراوتر-الريسيفر- التليفزيون - المايكرويف - السخان - الكمبيوتر» بمصدر الكهرباء.

2- تراكم الثلج في فريزر الثلاجة

يتم ذلك من خلال حرص ربات المنزل بإزالة الثلج الزائد من الفريزر أو الديب فريزر، لأن عدم إذابة الثلج الزائد تؤدي إلى رفع استهلاك الطاقة والزيادة في قيمة الفاتورة الشهرية للكهرباء.

3- فتح الثلاجة بشكل مستمر

وأشار المصدر، إلى أنه عند تكرار فتح باب الثلاجة، يؤدي إلى رفع استهلاك الطاقة، لذا يفضل استخدام مبرد مياه أو كولمان للشرب صيفًا لتقليل عدد مرات فتح الثلاجة.

4- استخدام السخان عند الاستحمام بطريقة خاطئة.

وأوضح، أنه يجب تسخين المياه عند استخدامها مباشرة للاستحمام وعدم تخزينها لفترة طويلة، كما يفضل استبدال سخان الماء الكهربائي بسخان الطاقة الشمسية أو الغاز الطبيعي.

5-الاعتماد على الفرن الكهربائي بشكل مبالغ

وأضاف المصدر، أنه يفضل تجنب تكرار فتح الفرن الكهربائي للاطمئنان على الطعام، لأن فتح الباب يخفض درجة الحرارة 25 درجة وبالتالي يحتاج طاقة أكثر للعمل، كما ينصح باستخدام المايكرويف في تسخين الأكل بدلًا من الفرن، لأنها تستهلك وقتًا أقل وبالتالي طاقة أقل.

اقرأ أيضا |بقواعد جديدة.. «الإذاعة والتليفزيون» رسوم مضافة على فاتورة الكهرباء