ضبط سلع غذائية مجهولة المصدر وتحرير٤٠ محضراً فى حملات بالإسكندرية

ضبط كميات من السلع الغذائية مجهولة المصدر وتحرير
ضبط كميات من السلع الغذائية مجهولة المصدر وتحرير

شنت الأجهزة التنفيذية بالإسكندرية حملة موسعة بجميع أحياء المحافظة  للتأكد من الإلتزام بتطبيق الإجراءات الإحترازية وفقاً لقرار رئيس مجلس الوزراء، والتفتيش على الأسواق.


حيث استهدفت الحملة طريق مطار برج العرب، وطريق الساحل، للتفتيش على ما يزيد عن ٢٥  من المحال التجارية، ومحلات الجزارة، و تم التحفظ على كميات من المواد الغذائية مجهولة المصدر وغير صالحة للإستخدام الآدمى، وتحرير عدد ٤٠ محضر متنوع.

اقرأ أيضا|«عتمان» : حريصون على راحة الطلاب .. وحوافز وتسهيلات للمساهمة فى مشروع «محو الأمية»
كما تم ضبط  ٧ من المحال التجارية المزاولة للنشاط بدون ترخيص ومنهم مخبز ، إلى جانب رفع عدد من الاشغالات التى تعوق حرم الطريق العام.
أما فى حي شرق فقد تم غلق عدد (٣) منشآت بشارع الاقبال وشارع المشير وطريق الحرية لعدم الالتزام بالضوابط والاجراءات الاحترازية وتم اتخاذ الإجراءات القانوينة اللازمة وتنفيذ قرارات الغلق لهم وفرض الغرامات الفورية المقررة كما تم فرض غرامات فورية على الأفراد التي لا تلتزم بإرتداء الكمامة بمبلغ (٥٠) جنيها كما ضبطت الحملة عدد (١٤) حالة إشغال متنوع بشوارع؛ أحمد شوقي وش المشير منطقة سيدي جابر، ش عمر الخيام، ش سيدي جابر منطقة كليوباترا.
و فى حي وسط فقد تم إزالة الاشغالات والأكشاك المخالفة حول مدارس  قنال السويس الابتدائية الخاصة؛ابن أنس الابتدائية الرسمية لغات، مركز التدريب المهني بأمبروزو، و مدرسة أحمد عرابي الابتدائية ، إضافة إلى  إزالة

 ٥ أكشاك و ٣ تندات و ٣ تعريشات مخالفة ورفع جميع الاشغالات حول المدارس.

أما فى حي المنتزة أول تم المرور بشوارع محمد نجيب، ملك حفنى بحرى، جمال عبد الناصر، ٢٢ سيدي بشر بحرى، الأكاديمية، حيث تمكنت الحملة من رفع الاشغالات والتعديات على حرم الطريق العام وضبط عدد 23 حالة من الاشغالات المتنوع وفرض غرامات فورية علي المخالفين بمبلغ ١٠ آلاف جنيه.