في كأس العالم للأندية..

فيديو| بايرن ميونخ يتقدم على الأهلي في الشوط الأول

احتفال ليفاندوفيسكي
احتفال ليفاندوفيسكي

انتهى الشوط الأول من مباراة الأهلي وبايرن ميونخ الألماني بتقدم البافاري بنتيجة 1-0 في المباراة المقامة بينهما على ملعب أحمد بن علي المونديالي في نصف نهائي كأس العالم للأندية 2020.

 

سجل البولندي روبرت ليفاندوفيسكي الهدف الأول في الدقيقة 17 بعد ارتباك دفاعي داخل منطقة جزاء الأهلي.

 

وخرج علي معلول في الدقيقة 28 بعد تعرضه لإصابة عضلية منعته من استكمال المباراة، ليحل ياسر إبراهيم بدلاً منه.

 

وأعلن بيتسو موسيماني، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، تشكيل الفريق وجاء كالتالي:

 

محمد الشناوي ومحمد هاني وأيمن أشرف وبدر بانون وعلي معلول وعمرو السولية وحمدي فتحي وحسين الشحات ومحمد مجدي أفشة وطاهر محمد طاهر ومحمود كهربا.

 

ويأتي على مقاعد البدلاء كل من علي لطفي ومصطفى شوبير وجونيور أجايي وأليو ديانج وأكرم توفيق ومروان محسن وصلاح محسن ووالتر بواليا وأحمد رمضان بيكهام وسعد سمير وياسر إبراهيم ومحمد شريف.

 

وجاء تشكيل بايرن ميونخ كالتالي:

في حراسة المرمى: مانويل نوير

خط الدفاع: بنجامين بافارد - جيروم بواتينج - ديفيد ألابا - ألفونسو ديفيز

خط الوسط: يوزوا كيميتش - مارك روكا - جنابري - مولر - كومان

خط الهجوم: روبرت ليفاندوفسكي

 

مواجهة الأهلي وبايرن ميونخ الألماني هي الأولى في تاريخ الأندية المصرية على الصعيد الرسمي أمام الأندية الأوروبية بعد أكثر من 60 سنة على المواجهات التي جمعت الأندية المصرية بنظيرتها الأوروبية على الصعيد الودي.

 

ويظل الأهلي ممثل الكرة المصرية الوحيد في تاريخ بطولة كأس العالم للأندية ويشارك للمرة السادسة في تاريخه بالبطولة وهي المرة الثالثة التي يصل فيها إلى نصف النهائي كأكثر الأندية العربية والإفريقية وصولاً للدور نصف النهائي في مونديال الأندية.

 

ويحلم الأهلي بالوصول للنهائي للمرة الأولى في تاريخه أو المنافسة على الميدالية البرونزية التي استطاع أن يقتنصها مرة وحيدة في نسخة العام 2006 من كأس العالم للأندية في اليابان على حساب كلوب أمريكا المكسيكي.

 

ويشارك الأهلي في كأس العالم للأندية 2020 بعد تتويجه بدوري أبطال إفريقيا على حساب الزمالك بالفوز على الأبيض 2-1 في المباراة النهائية بهدفي عمرو السولية ومحمد مجدي "قفشة".

 

الظهورالأول لمحمد مرجان بملعب مباراة الأهلي وبايرن ميونخ | خاص