وزير القوى العاملة: نسبة البطالة بلغت 7%

مجلس النواب 
مجلس النواب 

ناقشت  لجنة الشوؤن العربية بمجلس النواب  خلال اجتماعها اليوم برئاسة يسري المغازي وحضور محمد سعفان وزير القوى العاملة واحمد فؤاد اباظة وكيل اللجنة  أوضاع العمالة المصرية  في الداخل والخارج والتوظيف ودور مكاتب العمالة والعاملين بالخارج .

 

وقال محمد سعفان وزير القوى العاملة إن هناك وظائف ستندثر وتلغى خلال السنوات المقبلة وستظهر وظائف اخرى  جديدة تحل محلها  ولذلك سيكون هناك تدريب  على هذه الوظائف ولكن هناك وظائف لا يمكن الاستغناء عنها خاصة في القرى 

 

 

 

وأضاف خلال اجتماع اللجنة أن النسب التي تعلنها الدولة عن البطالة حقيقية ووصلت في عام 2014  أكثر من  13% وبلغت  الآن 7%،  وهي نسبة كبيرة مما يؤكد اننا نسير في الطريق الصحيح 

 

 

 

وأكد وزير القوى العاملة على أن الوظائف الحكومية لا يوجد بها امتحانات صعبة بل هي امتحانات صورية ورمزية ووظائف القوى العاملة لا تتم من خلال مسابقات أو امتحانات.

 

وقال الوزير ايضا خلال الاجتماع: نتجه لتطبيق التحول الرقمي مشيراً الى أن المكاتب العمالية لعبت دور كبير في تحصيل مستحقات مالية للعاملين بالخارج.

 

وتسأل النائب  كريم السادات عن  موقف الـ   4240 وظيفة  التى أعلنت  الوزارة عنها مؤخراً،  كما شدد يسري المغازي رئيس لجنة الشىئون العربية  على أهمية تحويلات المصريين بالخارج، مطالبا بزيادة دور القوى العاملة لطمأنت العاملين بالخارج لتحويل أموالهم وميزات التحويل وشفافية التحويلات.

اقرأ أيضًا | ننشر الأوراق المطلوبة لتراخيص عربات الطعام المتنقلة