رئيس الأنشطة الطلابية: 540 ألف تكلفة تغذية مشروع اللياقة البدنية

 تغذية مشروع اللياقة البدنية
تغذية مشروع اللياقة البدنية

أكدت الدكتورة ايمان حسن، رئيس الإدارة المركزية للأنشطة الطلابية بوزارة التربية والتعليم في تصريح خاص ل"بوابة أخبار اليوم"، أن الوزارة توفر للطلاب المشاركين في مشروع اللياقة البدنية علبة وجبة طعام لإجمالي 27 ألف طالب وطالبة في 27 محافظة يستهدفهم تطبيق المشروع.

وأضافت د.إيمان حسن أن وجبة الطعام عبارة عن علبة مكونة من 7 أنواع مختلفة من البسكويت تمنح الطلاب الطاقة والقوة لاحتواءها على الشوفان والشيكولاتة والحلاوة، إضافة لعلبة عصير وزجاجة مياة معدنية.

وأوضحت أن صلاحية هذه الوجبة عام من تاربخ الإنتاج، لافتة إلى أن الوزارة اتفقت مع أحد موردي التغذية من خلال إدارة المشتريات بالوزارة على أن يقوم بتوزيع تلك الوجبات على المديريات التعليمية المشاركة بمشروع اللياقة البدنية طبقا لأعداد الطلاب المشاركين.

موضحة أن سعر وجبة الطعام تبلغ حوالي 20 جنيها للطالب، أي أن تكلفة التغذية للطلاب المشتركين بمشروع اللياقة البدنية قرابة 540 ألف جنيه.

وذلك في إطار حرص الوزارة على الاهتمام بالطلاب الممارسين للياقة البدنية في المشروع القزمي لتقديم وجبات متوازنة للطالب نظرا لممارسة تمارين رياضية تستلزم توفير الطاقة اللازمة لممارسة النشاط البدني المكلف به.

وأوضحت رئيس الإدارة المركزية للأنشطة الطلابية، أنه تم تطبيق التغذية على الطلاب المشاركين بالمشروع في المرحلة الثانية له فقط، مشيرة إلى أن المرحلة الأولى للمشروع تمت "أون لاين"، وبالتالي لم يتم توزيع أي وجبات طعام على الطلاب.

لافتة إلى أنه تم تسليم طلاب المرحلة الثانية بالمشروع وجبات الطعام الخاصة بهم أثناء ممارستهم للأنشطة قبل إصدار قرار رئيس الوزراء بمنع التجمعات ووقف الأنشطة في إطار مواجهة فيرس كورونا، اما بالنسبة للمحافظات التي تسلمت الوجبات تزامنا مع صدور قرار رئيس الوزراء بمنع التجمعات والذي ترتب عليه وقف ممارسة الأنشطة الطلابية وتجمعات الطلاب، فهي محافظتان وتم تخزين وجبات الطعام بمخازن المديريات التعليمية، مؤكدة علي عدم إمكانية إتلاف هذه الوجبات لما تتمتع به من مدة صلاحية عام من تاريخ الانتاج .

يذكر أنه أطلقت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، في نوفمبر الماضي ، مشروع اللياقة البدنية لطلاب المدارس ،وذلك بناء على توجيهات فخامة رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي بضرورة الاهتمام باللياقة البدنية لطلاب المدارس ،وتحت رعايه الدكتور طارق شوقي ، وزير التربيه و التعليم و التعليم الفني .

ويهدف المشروع الذي تم تنفيذه بجميع المراحل التعليمية (ابتدائي، وإعدادى، وثانوي) وذلك خلال العام الدراسي الحالي 2020/2021 ،إلى تنمية الصفات البدنية للطالب واكتساب المهارات الحركية الأساسية، واكتساب القوام الجيد والقضاء على السمنة، واستثمار وقت الفراغ في نشاط هادف وبناء يخدم الطالب والمجتمع.

اقرأ ايضا|مصادر مطلعة بالتربية والتعليم:لا نية لإلغاء امتحانات الفصل الدراسي الأول