هجوم على صفاء سلطان بسبب تأييدها لزواج القاصرات وهذه أجرأ تصريحاتها

صفاء سلطان
صفاء سلطان

تصدرت الفنانة الأردنية، صفاء سلطان، محركات بحث جوجل، بسبب تصريحات مثيرة للجدل أدلت بها مؤخرا عن تأييدها لزواج القاصرات.

وقالت سلطان، في البرنامج إنها ضد منظمات حقوق المرأة، كما أكدت أنها لا تجد أي مشكلة في زواج الفتيات تحت سن الـ18 عاما في حالة إذا كان لديهن رغبة في ذلك.

وتابعت أنه في حال اتخاذ الفتاة قرار الزواج في سن يجب على الأم أو الأب التأكد منها إذا كانت مستعدة لهذه الخطوة وتلك المسؤولية.

وجاءت تصريحات صفاء سلطان للبرنامج بعدما أوضحت له أنها تزوجت مراتين، وكانت الأولى وهي في عمر 17 عاما.

واعترفت صفاء سلطان أنها تعرضت للعنف في زواجها الأول وتلقت لطمة على وجهها منه، وأن ردة فعلها كانت مماثلة برد الضربة، لكن تراكم هذه الأمور دفعها إلى اتخاذ قرارها النهائى بالانفصال، ورغم كل ما تعرضت له سلطان، إلا أنها وجهت له رسالة شكر عبر الهواء، لأنها تعلمت منه أمورا إيجابية كثيرة، وخلق منها شخصية قوية، لكونه كان يستفزها كثيرا فخلق منها شخصية مختلفة بحسب تعبيرها.

وتحدثت صفاء سلطان عن سبب خلع ابنتها أملي الحجاب، وقالت إن ابنتها عندما اختارت وضع الحجاب كانت في سن الحادية عشرة من عمرها، واعتقدت صفاء وقتها أن ابنتها اختارت ذلك عن قناعة شخصية لتتفاجأ بعدها أنها كانت تتعرض للترهيب والتخويف من إحدى المعلمات في المدرسة.

وتعرضت صفاء سلطان لهجوم من بعض مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، ومنهم من قال لها عبر حسابها على موقع "إنستجرام": منظمات حقوق المرأة هي السبب إنك عايشة العيشة الهنية التي تنعمين بها، زواج القاصرات جريمة ومجرد أنك تدعميه فأنت مجرمة، ألغي دعمي لأشكالك من المشاهير الفارغين فكريا.

من جانبها، ردت صفاء سلطان على المتابع قائلة: وأنا لا تهمني كداعم لأنك من الأساس لا تفهم ولم تسمع ما قلته، لا أصدق الجهل وحالة النسخ لصق التي تسيرون عليها.

ومن أبرز أعمال صفاء سلطان الفنية تجسيدها دور الفنانة المصرية الراحلة، ليلى مراد، في المسلسل التلفزيوني "أنا قلبي دليلي" الراوي لسيرتها الذاتية، وعرض في رمضان 2009، ومن إخراج محمد زهير رجب.