محافظ بورسعيد : تطوير «الضواحي» تمهيدا لافتتاح الميناء البرى الجديد

أعمال تطوير ورفع كفاءة
أعمال تطوير ورفع كفاءة


كتب  - السيد رزق 
اعلن اللواء عادل الغضبان ، محافظ بورسعيد اليوم الاثنين عن  استمرار أعمال تطوير ورفع كفاءة ورصف شارع عبد الرحمن شكرى بداية من مسجد أم القرى وحى معسكر قوات الأمن بحى الضواحى، بالإضافة إلى استمرار العمل فى تطوير ورصف شوارع الحى. 
وأكد محافظ بورسعيد أن طرق حى الضواحى شهدت اعمال تطوير ورفع كفاءة على درجة عالية تماشيا مع الأعمال التنموية بكافة أحياء المحافظة، مؤكدا أن حى الضواحى يعد من أكثر الأحياء كثافة سكانية ويتطلب المزيد من أعمال التطوير للتيسير على المواطنين .
أضاف اللواء أحمد قاسم رئيس حى الضواحى بالمحافظة -في تصريحات خاصة - أن الحي من أكبر الأحياء الذي يشهد تطوير وخاصة أن عدد سكانه ١٥٥ ألف نسمه ومساحته تبلغ  ٦٢كم.. موضحاً أن الحي عبارة عن 37 منطقة سكنية منهم 31 منطقة مساكن حكومية.. مشيرا إلى أنه يتم فيه رصف للعديد من الشوارع الرئيسية والجانبية منها نفيسة القديمة وشارع البترول وشارع الرحاب والأربعين عمارة والـ18 عمارة وشارع مصطفي كامل والشاحنات وغيرها. 
 أضاف أن الحي يشهد لأول مرة في تاريخ الأحياء بالمحافظة إقامة الميناء البرى الجديد- الأول من نوعه بالمحافظة - والذي من المنتظر افتتاحه قريبا وهو عبارة عن جزءين 'الأول منهم مخصص للاتوبيسات بجميع أنواعها والثانى لبقية المركبات ووسائل النقل بجميع أنواعها بشكل حضاري مقسم إلى حارات وباكيات ومجهز بأحدث التقنيات التكنولوجية الحديثة ولوحات ضوئية وارشادية للتسهيل على المواطنين لاستقلال وسائل النقل المختلفة من بورسعيد إلى بقية المحافظات الأخرى. 

اقرأ أيضا| بورسعيد في 24 ساعة| «سعفان» يسلم بوليصة تأمين للصيادين.. الأبرز