طارق شوقي: محاولة جادة جدًا لتوطين صناعة التابلت في مصر

د.طارق شوقي
د.طارق شوقي

أكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه سيتم إتاحة مناهج تعليمية فى علم تصنيع التابلت من خلال الاتفاق مع إحدى الشركات العالمية لتصنيع التابلت، كما أكدت الشركة أن لديها مراكز صيانة فى كل المحافظات، وأنها ستكون قادرة على تقديم الخدمة على أعلى مستوى.


ولفت وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، إلى أن «التابلت» الجديد الذى تسلمت الوزارة عينات منه به إمكانات جيدة، معربًا عن اهتمام الوزارة بتدريس المناهج الخاصة بصناعة أجهزة «التابلت» فى المدارس المتخصصة بالتعاون مع وزارة الاتصالات، وكذا التدريب الجيد عليها.

وأكد الدكتور طارق شوقي علي أن هذه محاولة جادة جدًا لتوطين صناعة التابلت في مصر، موضحًا أن معظم أجهزة التابلت المتاحة في الاسواق الآن تأتي من أمريكا أو كوريا أو الصين، وبالتالي ما تفعله مصر الآن من دعوة لهذه الشركات الدولية لتأتي على أرض مصر خطوة رائعة.

وقال الوزير: إن تحرك الدولة المصرية في إجراءات توطين صناعة تابلت التعليم في مصر بدء منذ 3 سنوات، وعقدنا 15 اجتماعا في هذا الشأن لإنهاء المفاوضات اللازمة، مؤكدًا على أن بناء مدارس التكنولوجيا التطبيقية في مصر جزء من الاتفاق المنعقد مع الشركات الدولية، بحيث يعملوا في مصانع التابلت المبنية على أرض مصر، لضمان تخريج مئات الشباب المدرب على التعامل مع الصناعة الجديدة.
 

اقرأ أيضًا| الحكومة: الاتفاق على التعاقد مع شركة عالمية كبرى لتصنيع «التابلت» في مصر