مونديال الأندية| طموح الأهلي يتحدى سطوة بايرن ميونيخ

الأهلي في كاس العالم للأندية نسخة 2006
الأهلي في كاس العالم للأندية نسخة 2006

تتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة في تمام الثامنة مساء اليوم الاثنين 8 فبراير، إلى ستاد أحمد بن علي في قطر، حيث يستضيف مباراة نصف النهائي كأس العالم للأندية بين الأهلي المصري وبايرن ميونيخ الألماني.


ونجح الأهلي في الصعود إلى دور نصف نهائي مونديال الأندية، بعد تحقيق الفوز، على نادي الدحيل القطري، بهدف نظيف سجله حسين الشحات.


ويرتدي الأهلي القميص الأحمر والشورت الأسود والجوارب الحمراء، على أن يرتدي حارس مرماه الطاقم الأصفر كاملًا، في حين يرتدي بايرن ميونيخ الطقم الأبيض كاملا وحارس مرماه اللون الأزرق كاملاً.


شارك الأهلي في بطولة كاس العالم للأندية 5 مرات وتعد هذه المرة هي السادسة في تاريخه، أخرهم نسخة 2013 في المغرب .


وتأهل الأهلي إلى المربع الذهبي مرتين فقط  في 2006، وفاز بالمركز الثالث بعد السقوط في المربع الذهبي أمام انترناسيونال البرازيلي الذي حقق لقب البطولة فيما بعد.


وحقق البرونزية عقب الفوز على كلوب أمريكا المكسيكي 2 ـ 1 في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع، بهدفين محمد أبوتريكة نجم الأهلي السابق الذي فاز بجائزة هداف البطولة.


وفي 2012 باليابان أيضا، حصد الأهلي المركز الرابع بعد الهزيمة أمام كورينثيانز البرازيلي أيضا في قبل النهائي، وخسر مجددا أمام مونتيري المكسيكي 2 ـ 0 في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.


ويدير مباراة اليوم الحكم الدولي الإماراتي محمد عبد الله، يعاونه مواطنيه محمد الحمادي وحسن الماهري ويدير تقنية حكم الڤيديو المساعد خميس المري ويعاونه الكندي دريو فيشر.

 

اقرأ أيضا| تفاصيل الساعات الأخيرة.. هذه رسالة الخطيب للاعبي الأهلي