هند صبري تنعى «التلاتلي».. «المرأة التي غيّرت حياتي»

هند صبري
هند صبري

نعت النجمة التونسية هند صبري، المخرجة السينمائية التونسية ووزيرة الثقافة السابقة مفيدة التلاتلي التي توفيت مساء أمس، عن عمر ناهز 74 عامًا.

وكتبت هند صبري عبر حسابها على إنستجرام: “المرأة التي غيّرت حياتي رحلت اليوم..المرأة التي اكتشفتني ورأت ما لم يراه غيرها، رحلت اليوم وطوت صفحة لم أكن جاهزة لطيّها. “موفا”.. المرأة، الأمّ، الصّوت الرنّان، الإحساس المرهف الّذي أتعبها و جعلها تصنع روائع سينمائية في نفس الوقت. إحساس بحثت عنه كثيرًا و لم أر له مثيلاً لا قبلها ولا بعدها. حضن دافئ احتواني وأنا طفلة خائفة من عالم جديد.حضن يلمس القلب، بشهادة كلّ من إقترب منها أو عمل معها".

وأستكملت "إبتسامة تخفي حزنًا عميقًا غامضًا رغم الحمرة التي لا تفارق شفاهها… عينان لم أر لعمق بصيرتهما مثيلاً. صوتك وأنت تقولين لي “هندوشتي” كلما أراك أو أحدثك.. افتقدتك وأنت حيّة، وسأفتقد جزءَا من نفسي بعد رحيلك. والسينما العربية إفتقدت إحدى عظمائها اليوم . عزائي الخالص لكل أفراد أسرتك الصغيرة والكبيرة، التي لي الشرف أنّني أنتمي إليها.. شكرًا موفا، على كلّ شيء. شكرًا معلّمتي… لروحك الطيبة السلام”.

يذكر أن مفيدة التلاتلي أخرجت في 1994 أول أفلامها (صمت القصور) بطولة هند صبري والذي عرض في مهرجان كان السينمائي وحصل على العديد من الجوائز عالميًا.