«توما»: جرائم القتل ضد الفلسطينيين إرهاب منظم برعاية دولة الاحتلال

عايدة توما سليمان عضو القائمة المشتركة عن الجبهة الديمقراطية
عايدة توما سليمان عضو القائمة المشتركة عن الجبهة الديمقراطية

قالت عايدة توما سليمان، عضو القائمة المشتركة عن الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة، إن جرائم القتل ضد فلسطيني الداخل إرهاب منظم برعاية دولة الاحتلال، مشيرا إلى أن ملامح ومعالم القضية بدأت تظهر وأصبحت الجريمة منظمة.

 

اقرأ أيضاً .. خاص | مستشار سابق لترامب: الرئيس سيعمل على إقامة دولة فلسطينية قريبًا

 

وأضافت عضو القائمة المشتركة عن الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة، في حديثها لقناة "الغد"، أن القضية ليست عنفا مجتمعيا، وليس كما يشاع في علم الاجتماع، بالخروج في حالة معينة أو التراجع في وقت معين، موضحة أن الجريمة منظمة بنشر السلاح المكثف داخل المجتمع.

 

وأشارت عضو القائمة المشتركة عن الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة، إلى أن المجتمع الآن أمام حالة من الإرهاب المنظم من العصابات الإجرامية، مؤكدة أنه لا يمكن إخلاء سبيل الدولة من مسئوليتها تجاه المجتمع.

 

كما أكدت عضو القائمة المشتركة عن الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة، أن العصابات لو تجرأت وتعدت الخطوط بالقرى والمدن العربية بالعمليات الإجرامية، موضحة أن هذا لو حدث اتجاه اليهود لكانت الشرطة قضت عليها في الحال.

 

وأوضحت أن هناك مصالح اقتصادية مرتطبة بعصابات الإجرام وتهريب المخدرات، مشيرة إلى أن هذه العصابات مأجورة تتلقى التمويل بعمل من الشرطة وهذا ليس تقساعا بل تتواصل معها لتنفيذ مخططها.