سيدة تتهم زوجها بعرض ابنتهما الرضيعة للبيع في المنيا

مجلس مدينة المنيا
مجلس مدينة المنيا

تلقت وحدة حماية الطفل بمجلس مدينة المنيا، شكوى من سيدة تدعى "م. ا"، تبلغ من العمر نحو 40 عامًا، وتقيم بقرية الشرفا التابعة لمركز المنيا، تتهم فيها الزوج، في منتصف الثلاثينات، ومقيم بمنطقة كدوان، ويعمل بائع متجول، برفضه تسليمها ابنتهما الرضيعة التي تبلغ من العمر نحو 3 أشهر؛ حيث يعتزم عرضها للبيع، للحصول على المال، إذ يمر بضائقة مالية، بحسب شكوى الأم.

تم إخطار العميد محمد صلاح رئيس مركز ومدينة المنيا، والذي كلف وحدة حماية الطفل بالوحدة المحلية بفحص ودراسة الشكوى واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، إذ تم استدعاء الأب، وبعد مواجهته وأخذ تعهدات عليه بالحفاظ على رضيعته، جرى الاتفاق على تسليمها لحضانة الأم لرعايتها وأخذ تعهد كتابي بالحفاظ عليها.

وجرى استدعاء طبيب من الصحة لتوقيع الكشف الطبي الظاهري على الرضيعة، وتبين أنها في حالة صحية جيدة، ولا تعاني من أي أعراض، وتم شراء الألبان اللازمة وتسليمها للأم، ونصحها بحسن رعايتها، والتواصل مع الوحدة في حال حدوث أي مشكلات مع الأب مجددا.

وفسر مسؤول بالوحدة المحلية، ما حدث بأن الأب أقدم على ذلك لوجود خلافات أسرية وليس لمروره بضائقة مالية كما ادعت الأم، مرحجًا أن يكون هدد ببيع ابنته الرضيعة للضغط على زوجته، لافتا إلى أن الرضيعة ذات ملامح ووجه حسن، وكانت مبتسمة وتلعب وتلهو أثناء إنهاء إجراءات تسليمها للأم.
 

اقرأ أيضا| رفع مخلفات وصيانة أعمدة الإنارة في ديرمواس بالمنيا