«التموين»: بدء موسم تصفيات الأوكازيون الشتوي اليوم ولمدة شهر

أيمن حسام الدين رئيس جهاز حماية المستهلك
أيمن حسام الدين رئيس جهاز حماية المستهلك

أعلن أيمن حسام الدين رئيس جهاز حماية المستهلك ورئيس قطاع التجارة الداخلية في وزارة التموين والتجارة الداخلية، عن بدء موسم تصفيات الاوكازيون الشتوي بداية من يوم 7 فبراير ولمدة شهر واحد .

 

وقال حسام الدين، في تصريحات صحفية اليوم الأحد، أن عدد المحال المشاركة بلغت 282 محل وذلك خلال أول يوم للموسم، مشيرا إلي أن المحال التجارية تقوم الآن بتقديم طلبات لمديريات التموين بالمشاركة في الاوكازيون.

 

واضاف حسام الدين، ان جهاز حماية المستهلك معني بالرقابة على ضمان هذا الحدث و ضمان عرض مناج جيد و ينظم هذا الحدث الهام مجموعة من القوانين التجارية قوانين حماية المستهلك.

 

اقرأ أيضا| مراكز الصيانة الوهمية تُهدد الصناعة الوطنية وتستهدف جيوب المواطنين

 

واكد حسام الدين أن بعض الدخلاء والمقامرين من التجار يتم تطبيق قانون حماية المستهلك من خلال قانون رقم 181 لسنة 2018 والعقوبة تصل إلي 2 مليون جنيه للمخالفة بشروط الاوكازيون .

 

وأشار حسام الدين ، إلي أن الرقابة على الأسواق خلال الاوكازيون ستكون من خلال شرطة التموين و مفتشي التموين و رجال الضبطية القضائية بجهاز حماية المستهلك.

 

وأوضح أن عدد المحال المشاركة في الاوكازيون الشتوي الماضي شملت 3682 محل ، وبلغت نسبة المخالفات 20٪ من المحال المشاركة ، وشملت سعر وهمي وعدم الإعلان عن السعر الحقيقي قبل التخفيض .

 

وطالب حسام الدين ، المستهلكين بالابلاغ عن المخالفات التي تتم خلال تسوقهم في المحال التجارية خلال موسم التصفيات الشتوية 2021 .


وكانت قد بدأت وزارة التموين والتجارية الداخلية العمل بفترة الأوكازيون الشتوى اعتبارا من اليوم الأحد ولمدة شهر، وسيكون لكل محل أسبوعين، وعلى من يريد المشاركة فى الأوكازيون عليه التوجه مسبقًا إلى مديريات التموين والتجارة الداخلية الواقع فى دائرتها محالهم التجارية للحصول على الموافقة، شريطة أن تلتزم هذه الجهات بالإعلان عن ثمن السلع المعروضة للبيع فى التصفية مقترنًا به بيان عن الثمن الفعلى الذى كانت تباع به هذه السلع خلال الشهر السابق على التصفية ومن المتوقع أن تصل نسبة التخفيضات لبعض المنتجات إلى ما يقرب من 50%، وأن ذلك سيكون وفقا لرغبة أصحاب المحلات والجهات المشاركة فى عروض الأوكازيون الشتوى، كما سيتم تشكيل غرفة عمليات مركزية بالوزارة والتنسيق مع المديريات بالمحافظات المختلفة والأجهزة الرقابية بالوزارة.