نواب يطالبون بوجود مصنع تدوير بكل مركز 

وزير البيئة ياسمين فؤاد
وزير البيئة ياسمين فؤاد

ناقشت لجنة الطاقة برئاسة النائب حسام صالح عوض الله، وبحضور وزير البيئة ياسمين فؤاد وأعضاء اللجنة بيان الوزيرة التي سبق وألقته أمام البرلمان.

 
وقال رئيس اللجنة، إن الهدف الرئيسي الذي أنشئت من أجله الوزرات والهيئات المسؤولة حول العالم هو العمل على دمج البعد البيئي في القطاعات التنموية بهدف الحفاظ على استدامة الموارد.


وأكد رئيس اللجنة، خلال اجتماع اللجنة أن البعد البيئي، المحور الأساسي في الفكر العالمي في الوقت الحالي وذلك في ظل انتشار وباء كورونا والاتجاه إلى الاقتصاد الأخضر النظيف بشكل يحقق أمن الموارد ويدعم عدالة استخدامها والاستغلال الأمثل لها ويضمن حقوق الأجيال القادمة.


وتحدثت الوزيرة عن دمج البعد البيئي في القطاعات التنموية بهدف الحفاظ على الموارد، مشيرة  إلى إنجاز محطات الضوضاء والتي تم الانتهاء من 35 محطة منها .


وأضافت الوزيرة، أن هناك خفضا في نسب التلوث بنحو 24 في المائة وهناك 108 محطة رصد التلوث تغطي 23 محافظة.

وأثار النواب، قضية القمامة، ودعا النواب إلى وجود مصنع لتدوير القمامة بكل مركز لتوفير النقل.


من جانبه أكد اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، أن علاقة الوزارة مع أعضاء مجلس النواب وأعضاء لجنة الادارة المحلية جيدة للغاية وهناك احترام وتعاون وتنسيق متبادل بين الجانبين خلال الفترة الماضية . 


وقال اللواء محمود شعراوي: "إننا جميعاً أسرة واحدة لخدمة الوطن والمواطنين وتحقيق مصالحهم". 


جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الإدارة المحلية بمقر مجلس النواب بحضور وزير التنمية المحلية والمهندس أحمد السجيني رئيس اللجنة .

اقرأ أيضا.. وزيرة البيئة تناقش مع محافظ البنك المركزي دعم شركات تحويل المخلفات لطاقة