استجابة لما نشرته بوابة أخبار اليوم

محافظ البحيرة يتفقد مبادرة تجميل شوارع قرية سرنباى بالمحمودية

محافظ البحيرة يتفقد مبادرة تجميل شوارع قرية سرنباى بمركز المحمودية  
محافظ البحيرة يتفقد مبادرة تجميل شوارع قرية سرنباى بمركز المحمودية  

أكد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة على أهمية الجهود التى تقوم بها الدولة لتحقيق التنمية المستدامة، مشيدًا بدور المجلس الوطني للشباب في العمل على تنمية العديد من القطاعات وخاصة من خلال مبادرة "هنجملها" ومبادرة "مجلس إدارة الشارع" برعاية ودعم رئاسة مجلس الوزراء ووزارة التنمية المحلية بهدف نشر الوعي لدى النشىء والشباب والعمل على الحفاظ على البيئة بالشوارع وتطويرها ورفع كفاءتها اجتماعيا وثقافيا واقتصاديا وسياسيا وبيئيا وصحيا.
وأكد على أهمية دور المشاركة المجتمعية ومؤسسات المجتمع المدنى كشريك أساسى وفاعل مع كافة جهود المحافظة والأجهزة التنفيذية للعمل على تنمية وتطوير الشوارع والميادين.

اقرأ أيضا| التفاصيل الكاملة لزيارة وزير القوى العاملة لبورسعيد 
جاء ذلك خلال الجولة التفقدية التى قام بها المحافظ اليوم الأحد بقرية سرنباى بالمحمودية لمتابعة المشاركة الإيجابية لأهالي قرية سرنباى ومبادرة تجميل شوارع القرية بالإنترلوك بحضور م.حازم الأشموني السكرتير العام ود.وائل الطناحى أمين المجلس الوطني للشباب ومسئول مبادرة تطوير الشوارع وم.محمود الرمسيسى رئيس مدينة المحمودية، حيث تتم أعمال تجميل الشوارع وتركيب الإنترلوك بمسافة تقدر بـ٨٠٠ م من الشوارع الفرعية بالقرية.

 

وأشاد المحافظ بالروح الوطنية والوعى البيئى لدى المواطنين وجهود أبناء الوطن المخلصين للعمل على تنمية البيئة والمجتمع المحلى وحث الشباب للمشاركة في الحفاظ على البيئة ومواردها الطبيعية، مؤكدًا على تقديم كافة أوجه الدعم للقرية والوقوف على جميع الاحتياجات بها وتذليل جميع الصعاب لتحقق المبادرة كافة أهدافها، كما أنه جارى إدراج معظم الشوارع الرئيسية بها بخطة الرصف لهذا العام، بالإضافة إلى قيام المحافظة بتحمل نصف قيمة أعمال تركيب الإنترلوك بباقى شوارع القرية وكذا تقديم ١٠٠ ألف جنيه دعم إضافي للقرية.

وأشاد بدور مؤسسات المجتمع المدني والمبادرات الشبابية في دعم الجهود التنموية التي تتم في شتى القطاعات والمجالات.
وأضاف المحافظ أن البحيرة من المحافظات الرائدة فى تلك المجالات وأن أهلها لديهم من الحس الوطنى والعمل المجتمعى الكثير وهو ما ظهر جليا فى أعمال تطوير وتنمية قرية واقد بكوم حمادة.
وأشار إلى أنه جارى تنفيذ نفس تلك الأعمال بحى الزهور بأبو حمص وحى زهراء كفر الدوار داعيا جميع القرى والمناطق للمشاركة فى تلك المبادرات.

وأكد دكتور وائل الطناحى أمين عام المجلس الوطنى للشباب على أهمية مبادرة «هنجملها» والتي تم تنفيذها بالعديد من الشوارع على مستوى الجمهورية بالتنسيق وبدعم وزارة التنمية المحلية وإشراف رئاسة مجلس الوزراء بهدف تنمية ورفع كفاءة تلك الشوارع وتجميلها وتوعية النشء والشباب بأهمية النظافة كسلوك حضاري يجب اتباعه والحفاظ عليه.

 

وكانت «بوابة أخبار اليوم» قد نشرت مبادرة شباب قرية سرنباى لرصف شوارع القرية ببلاط الإنترلوك بالجهود الذاتية  
حيث قام المحافظ بدعم الشباب بمبلغ ٣٠ ألف جنيه تقديرًا لجهودهم كما تبنى المجلس الوطنى للشباب ومبادرة مجلس إدارة الشارع ووزارة التنمية المحلية المبادرة جنبا إلى جنب مع شباب القرية لاستكمال مشروع التطوير.