«أبو الغيط»: تصفية الأجواء العربية تخدم العمل المشترك

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

استقبل أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية أمس، الدكتور نايف الحجرف الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي، وذلك في إطار زيارة يقوم بها الأخير للقاهرة.


وصرح مصدر مسئول بالأمانة العامة للجامعة أن اللقاء تناول مُجمل التطورات العربية والتحديات التي تواجه المنطقة على كافة الأصعدة، خاصة في ضوء التغيرات العالمية التي تستلزم تكثيفاً للتعاون والتنسيق على المستوى العربي .. وأضاف المصدر أن أبو الغيط عبر خلال اللقاء عن اقتناعه بالدور الكبير الذي يلعبه مجلس التعاون الخليجي باعتباره لبنة أساسية في الصرح العربي وركيزة مهمة للعمل المشترك، مؤكداً أن نجاح مجلس التعاون هو إضافة للجامعة العربية من دون شك.

وأوضح المصدر أن الطرفين تباحثا حول كيفية التحرك عملياً من أجل تعزيز التنسيق بين الجامعة ومجلس التعاون من خلال تبادل الخبرات وتكثيف المباحثات المشتركة حول مختلف القضايا والملفات.


ونقل المصدر عن الأمين العام للجامعة تأكيده خلال اللقاء على أهمية البناء على ما تم في قمة العُلا الشهر الماضي، مُضيفاً أن تصفية الأجواء العربية تخدم العمل العربي المشترك، وتعزز من حيويته.


ومن جانب آخر استقبل أبو الغيط أيضاً، وزير خارجية العراق فؤاد حسين، وتباحثا حول مختلف القضايا العربية، وتبادلا وجهات النظر في مواقف الإدارة الأمريكية الجديدة حيال المنطقة.


كما التقى أبو الغيط، شربل وهبة وزير الخارجية والمغتربين بلبنان، وتبادل الطرفان وجهات النظر حول آخر تطورات الأزمة اللبنانية.


وتأتي زيارة الوزيرين العربيين للقاهرة في إطار انعقاد مجلس الجامعة العربية على المستوى الوزاري في دورة غير عادية اليوم من أجل دعم القضية الفلسطينية.

شاهد أيضًا:- «الرحبي» يقدم أوراق اعتماده مندوبًا لسلطنة عُمان