إحالة 15 طبيبًا بمستشفى قنا العام للمحاكمة بسبب الطفلة «تسبيح»

 الطفلة تسبيح
الطفلة تسبيح

أمر المستشار مصطفى عباس المحامي العام الأول لنيابات قنا الكلية بإحالة 15 طبيبا بمستشفى قنا العام (مخلي سبيلهم) إلى محكمة جنح قسم قنا بمحكمة قنا الابتدائية .


تبين من التحقيقات التي تولاها مصطفى عباس جابر مدير نيابة قسم قنا بإشراف حسين أبو كريشة رئيس النيابة بنيابة قسم قنا إلى أنهم تسببوا خطا في إصابة المجني عليها الطفلة تسبيح عرفة راضي البالغة من العمر عامين وكان ذلك ناشئا عن إهمالهم مع عدم احترازهم وإخلالهم الجسيم  بما تفرضه عليهم أصول مهنة الطب بأنهم لم يتبعوا في علاجها التعليمات والأصول الطبية الصحيحة المتعارف عليها فأحدثوا بها الإصابات الموصوفة بالتقرير الطبي الشرعي وقد تخلف لدى المجني عليها من جراء تلك الإصابة فقد تام للإبصار بالعينين عاهة مستديمة تقدر نسبة 100% .

 

أقرا أيضا| بعد إصابة رضيعة بالعمى.. مستشفى قنا العام يصدر بيانا بحالة «تسبيح»


كان المستشار مصطفى عباس المحامي العام الأول لنيابات قنا الكلية بسكرتارية خالد صابر تلقى بلاغًا من والدة الطفلة المدعوة ( أنغام ) بإهمال مستشفى قنا العام في علاج ابنتها تسبيح مما أدى إلى فقدانها لبصرها بنسبة 100%.


 وفي التحقيقات التي تولاها مصطفى عباس مدير نيابة قسم قنا عرض الطفلة على الطب الشرعي الذي أكد فى تقريره وجود إهمال من أطباء مستشفى قنا العلم في علاج الطفلة أدى إلى إصابة المجني عليها بقفد بصر وعقب انتهاء التحقيقات وإخلاء سبيل كل منهم بالضمان المالي تم إحالتهم إلى المحاكمة .

 

وكان استمع مصطفى جابر عباس مدير النيابة، بسكرتارية يوسف عارف إلى أقوال أنغام جابر أمين والدة الطفلة التي فقدت بصرها  وخارج غرفة التحقيق، فيما التقت «بوابة أخبار اليوم»، بوالدة الطفلة وهى حاملة طفلتها بين يديها  وبدأت حديثها بعد أن أشادت بالجهد الكبير الذي يقوم به المستشار مصطفى عباس المحامي العام الأول ونيابة قسم قنا قائلة :«حسبي الله ونعم الوكيل في كل من تسبب في حرمان ابنتي  من أغلى ما تملك وهو فقد بصرها ومن تسبب بإهماله وتقاعسه في أن تصبح عمياء طوال حياتها  أنا عايزه حق ابنتي بالقانون والعدالة  وإثناء تواجدي بغرفة التحقيق، قمت بالاطلاع على تقرير الطب الشرعي وهو مطابق للحالة».


وتابعت والدة الطفلة، أن التقرير مثبت فيه أن ابنتي مصابة بعاهة مستديمة وهو تقرير مطابق لحالة ابنتي بالرغم من أنه جاء متأخرا عام ونصف من إصابة ابنتي وإنني لم أتهم شخصا معينا بالمستشفى بالإهمال بل اتهم كل من تثبت التحقيقات والتحريات إدانته، وغير صحيح أنه تم إبلاغي أو أحد طلب مني عرض ابنتي على طبيب عيون  ولو كان ذلك ما تأخرت لحظة ثانيا قالوا بأنهم طلبوا من زوجي  عرض الطفلة على طبيب عيون هذا كلام فارغ وهراء ولا أساس له من الصحة لأن زوجي متواجد خارج البلاد وعن رأيها فى البيان الذي أصدرته مستشفى قنا العام بشأن هذه الواقعة والتي تخلي فيه مسئوليتها.

 

وقالت الأم، لا تعليق على القضية فهي محل تحقيق وفي يد العدالة وما فعلوه يريدون الدفاع عن أنفسهم  والتأثير على الرأي العام الذي يقف بقوة معي ومع ابنتي وما أصابها من فقد نور عينيها.

 

فيما علمت «بوابة أخبار اليوم»، من أحد مصادرها بالمستشفى العام، أن عدد الأطباء المشتركين في الإهمال  برعاية الطفلة مما أدى إلى إصابتها بالعمى 15 طبيبا وهم الذين كانوا يعملون نوبتجيات بقسم الحضانات خلال تواجد الطفلة بقسم الحضانات.