نايف الحجرف: «التعاون الخليجي» يدعم جهود مصر في مواجهة الإرهاب

مجلس التعاون الخليجي
مجلس التعاون الخليجي

أكد الأمين العام لمجلس التعاون الخليجى نايف الحجرف أن مصر تعد ركيزة أساسية من ركائز الأمن القومى العربى، مشددا على أن أمن دول مجلس التعاون الخليجى مرتبط تماما بأمن مصر والعكس صحيح.
وقال الحجرف - فى تصريحات له عقب مباحثاته اليوم الأحد مع وزير الخارجية سامح شكرى بمقر وزارة الخارجية - إن العلاقات الاستراتيجية بين مصر ومجلس التعاون الخليجى "تاريخية ذات جذور راسخة".. مشيرا إلى دعم المجلس للدولة المصرية فى جهودها لمكافحة الإرهاب ودعم موقف مصر وجهودها فى المفاوضات العادلة فيما يتعلق بسد النهضة.
وردا على سؤال حول كيفية رؤيته لبيان العلا بعد مرور ما يقرب من شهر على توقيعه، أعرب الحجرف عن سعادته لتواجده بالقاهرة، كما عقد جلسة مباحثات مع شكري، مشيرا إلى أن القاهرة تعد المحطة الثالثة ضمن جولته العربية الحالية والتى قام فى إطارها بزيارة كل من الأردن والعراق.
وأوضح أن قمة العلا شكلت انطلاقة جديدة تعزز التضامن بين البيت الخليجى وتعزز أيضا الموقف العربى الجماعى تجاه القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك.. واصفا المباحثات التى عقدها بالقاهرة بأنها "مهمة للغاية" لما تمثله مصر من ثقل فى العالم العربى والعالم بأسره.
وشدد أمين عام مجلس التعاون الخليجى على الحرص على مواصلة هذا التنسيق فى كل ما من شأنه تعزيز الموقف العربى الجماعى تجاه جملة من القضايا، حيث نؤكد دائما على مركزية القضية الفسلطينية كأولوية لنا جميعا وفقا لمبادرة السلام العربية وحل الدولتين على حدود عام 1967 والقدس الشرقية عاصمة لها وعودة اللاحئين، وقال إننا نؤكد على ضرورة احترام الدول الإقليمية لسيادة الدول العربية وعدم التدخل فى شئونها.

اقرأ أيضًا| «التعاون الخليجي» يدين العمل الإجرامي والإرهابي في بغداد