كيف تفوقت المنتجات الزراعية المصرية في معدلات التصدير؟.. فيديو

صورة من البرنامج
صورة من البرنامج

عرض برنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع عبر القناة «الأولى»، والفضائية المصرية ، اليوم الأحد، تقريرا تلفزيونيًا بعنوان «كيف تفوقت المنتجات الزراعية في معدلات التصدير؟».
 
ووضعت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي ممثلة في قطاع الإرشاد الزراعي على عاتقها مسؤولية وضع التوصيات الفنية التي يجب على المزارعين أن يتبعوها مع بداية موسم كل محصول. 

 

ومن المقرر أن تساهم هذه الإرشادات في الحصول على منتجات عالية الجودة تناسب السوق المحلي والخارجي وهو ما انعكس بالفعل على زيادة الصادرات الزراعية المصرية خلال العام الماضي وقدرة المنتجات المصرية على اقتحام أسواق جديدة رغم أزمة فيروس كورونا المستجد. 

 

وتعمل التوصيات الفنية لوزارة الزراعة على إرشاد الفلاح خلال عملية زرع المحصول وحصاده والحفاظ عليه، والتركيزعلى الممارسات الزراعية الجيدة لتقليل مستويات التلوث لرفع وتحسين جودة الحاصلات البستانية، وبالتالي زيادة التانفس في تصديره مع وضع استراتيجيات وسياسات أكثر دعما للمحاصيل الواعدة وزيادة مستوى التقصي الخاص بالملوثات بالإضافة إلى تفعيل الزراعة التعاقدية ووضع تشريعات تزيد من قوة الجمعيات التعاونية لتجميع صغار المزارعين لوضع المزارع على طريق التصدير.