محافظ سوهاج يوجه بسرعة رفع الأنقاض وحصر الخسائر في حادث عقار جرجا

محافظ سوهاج
محافظ سوهاج

وجه محافظ سوهاج طارق الفقي، بسرعة رفع الأنقاض وحصر الخسائر وتقديم المساعدات العاجلة واللازمة عن طريق التضامن الاجتماعي للمتضررين من حادث انهيار منزل بمدينة جرجا، واتخاذ الإجراءات الاحترازية بالنسبة للمنازل المجاورة وإخلائها من السكان لحين التأكد من سلامتها وعدم تعرضها للخطر مع توفير أماكن بديلة ومجهزة للأسر، التي سيتم إخلاؤها.
جاء ذلك خلال جولة تفقدية لضياء أبو العزم السكرتير العام المساعد لمحافظة سوهاج بتكليف من المحافظ، لموقع الحادث - وفق بيان صادر عن المحافظة اليوم /الأحد/- حيث عاين الأضرار الناجمة عنه، وذلك بحضور عاطف الصمطي رئيس مركز ومدينة جرجا وممثلي الصحة والإسعاف والتضامن الإجتماعي وشركات المياه والكهرباء والغاز وقوات الشرطة.
وصرحت النيابة العامة بمركز جرجا، بعد انتقالها ومعاينة المنزل المنهار بمدينة جرجا، بدفن جثث المتوفين الأربعة في الحادث بعد تسليمهم لذويهم، والاستعلام من الصحة عن حالة المصاب لسؤاله.. وطلبت محضر تحريات المباحث حول الحادث، وانتداب لجنة هندسية لمعاينة موقع المنزل المنهار وتحديد أسباب الانهيار.. وباشرت التحقيق بإشراف المحامي العام لنيابات جنوب سوهاج.
وكانت غرفة الأزمات بالمحافظة قد تلقت إخطارا صباح اليوم بانهيار منزل مكون من طابقين من الطوب اللبن بمدينة جرجا، وعلى الفور أصدر محافظ سوهاج توجيهاته بالدفع بقوات الحماية المدنية والإسعاف ومعدات الوحدة المحلية لرفع الأنقاض، حيث قامت الوحدة المحلية بفصل المرافق عن المنزل والمنازل المجاورة، وفرض كردون أمني بالتعاون مع قوات الشرطة.. وأسفر الحادث عن وفاة صاحب المنزل وزوجته ونجلتيه، وتم انتشال جثثهم من أسفل الأنقاض، وإنقاذ نجل صاحب المنزل الذي أصيب بسحجات وجروح ونقل إلى المستشفى لإسعافه.