الزراعة تنظم مدرسة حقلية لمحصول القمح  ببورسعيد

الزراعة تنظم  يوم مدرسة حقلية  لمحصول القمح  ببورسعيد
الزراعة تنظم  يوم مدرسة حقلية  لمحصول القمح  ببورسعيد

تواصل وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، ممثلة في مديريات الزراعة بالمحافظات، والحملة القومية للنهوض بمحصول القمح بحملات المرور وعقد الاجتماعات للتوعية  والاطمئنان على محصول القمح من الإصابة بمرض «الصدأ الأصفر»، والتوجية بالعلاج الفوري في حالة  ظهور  أو رصد أي حالة.

ونظمت إدارة الإرشاد الزراعي بمديرية الزراعة ببورسعيد مدرسة حقلية لمحصول القمح ضمن فعاليات الحملة القومية المجانية للنهوض بمحصول القمح للموسم الزراعي ٢٠٢٠م /٢٠٢١م بالقطاع الزراعي ببورسعيد بمنطقة شباب الخريجين، بحضور الأخصائين بالإرشاد الزراعي ببورسعيد  ومزارعي الحقول الارشادية بمنطقة شباب الخريجين. 

وتمت خلال المدرسة الحقلية، التوعية بضرورة الفحص الدوري والمستمر لزراعات محصول القمح لتفادي وجود أي إصابة بالأصداء وخاصة مرض «الصدأ الأصفر» والإبلاغ الفوري عن الإصابة والتعامل الفوري برش إحدى المبيدات الموصي بها ورش الحقول المجاورة كوقاية من الإصابة ويتم الإبلاغ الفوري للجمعية الزراعيةالتابع لها المزارع أو الإرشاد الزراعي أو إدارة المكافحة بالمديرية لاتخاذ الاحتياطات اللازمة.
 

وعقدت مدرسة حقلية، بعد توزيع الدفعة الثانية من سماد البيوجين كخدمة إرشادية مجانية تضاف مع مياة الري ولا تضاف رشا وتم بعد ذلك المرور علي الحقول الارشادية والحقول المجاورة ولم يوجد أي إصابات بالاصداء حتي تاريخة والحالة العامة لحقول القمح جيدة.